رولان غاروس: أوستابينكو تقصي بليسكوفا المصنفة الرابعة عالمياً

أوستابينكو تقدم أداء قوياً وتقصي بليسكوفا لتستمر خيبات الأخيرة في بطولات "الغراند سلام".

  • أوستابينكو في مباراتها أمام بليسكوفا
    أوستابينكو في مباراتها أمام بليسكوفا

نجحت اللاتفية ييلينا أوستابينكو، اليوم الخميس، في إقصاء المصنفة الرابعة عالمياً، التشيكية كارولينا بليسكوفا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس".

وفازت أوستابينكو بواقع 6-4 و6-2، لتواصل بليسكوفا نتائجها السيئة هذا العام في البطولات الكبرى "الغراند سلام"، بعد أن خرجت من الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام، قبل أن تودع من الدور الثاني في "فلاشينغ ميدوز" الأميركية.

وبلغت بليسكوفا (28 عاماً) نصف النهائي في باريس في العام 2017 إلا أنها فشلت في تجاوز الدور الثالث في مشاركاتها الـ8.

وقالت أوستابينكو (43 عالمياً) بعد الفوز: "حاولت أن أكون شرسة ولكن من دون أن أهدر الكثير (من الفرص) لأنها لاعبة عظيمة. كان علي أن أبدأ بمستوى عالٍ جداً وأن أركز كثيراً على أشواط الارسال وكذلك الاستقبال لأنها منافسة قوية".

وقدمت اللاتفية التي توجت بلقبها الوحيد في "الغراند سلام" منذ ثلاث سنوات (2017) أداء عالياً حيث أنهت اللقاء بعد ساعة و9 دقائق، مع 27 ضربة رابحة مقابل 9 فقط لبليسكوفا، فيما ارتكبت 19 خطأ مباشراً مقابل 25 للتشيكية.

وكانت أوستابينكو (23 عاماً) قد فازت باللقب في نهائي العام 2017 على حساب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالمياً حالياً والتي عوّضت خيبتها وأحرزت اللقب في العام 2018 على حساب الأميركية سلوان ستيفنز.