عودة بوغبا وبقاء كامافينغا في تشكيلة فرنسا

ديدييه ديشان يعلن عن تشكيلة المنتخب الفرنسي التي ستلعب في مباريات دوري الأمم الأوروبية المقبلة.

  • بوغبا بعد التتويج بكأس العالم (أرشيف)
    بوغبا بعد التتويج بكأس العالم (أرشيف)

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي بطل العالم، ديدييه ديشان، اليوم الخميس، عن تشكيلة "الديوك" التي ستحضر في مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وشهدت التشكيلة عودة لاعب وسط مانشستر يونايتد، بول بوغبا بعد غياب دام لأكثر من عام، فيما أبقى ديشان على بديله المتألق، لاعب رين الشاب إدواردو كامافينغا، الذي بات أصغر لاعب يلعب في تشكيلة "الديوك" منذ 106 أعوام.

وسيلعب المنتخب الفرنسي أمام أوكرانيا في 7 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، ومن ثم يواجه البرتغال على أرضها ومن ثم كرواتيا في زغرب في 11 و14 من الشهر نفسه ضمن مسابقة دوري الأمم.

وكانت آخر مباراة لبوغبا مع المنتخب أمام أندورا منذ 16 شهراً ضمن تصفيات كأس أوروبا "يورو 2020" والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا.

وفي ظل غياب بوغبا، دفع ديشان ببديله الشاب كامافينغا أمام كرواتيا وصيفة بطلة العالم على ملعب "ستاد دو فرانس" ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري الأمم، ليصبح أصغر لاعب يشارك مع بلاده منذ 106 أعوام (17 عاماً و303 أيام)، وذلك عندما دخل في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز "الديوك" 4-2.

وعلى غرار كامافينغا، يأمل لاعب وسط ليون حسام عوار (22 عاماً) الذي استدعي مرة جديدة للفريق في أن يخوض مباراته الدولية الأولى في الاستحقاقات المقبلة، بعدما وقف فيروس كورونا حاجزاً أمام طموحاته في استدعائه الأول حيث اضطر للتغيب مع بوغبا.

 

التشكيلة:

حراس المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنكليزي)، مايك مانيان (ليل)، ستيف مانداندا (مرسيليا)

المدافعون: لوكا دين (إيفرتون الإنكليزي)، ليو دوبوا (ليون)، لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونيخ الألماني)، برسنل كيمبيبي (باريس سان جيرمان)، كليمان لانغليه (برشلونة)، دايوت أوباميكانو (لايبزيغ الألماني)، رافاييل فاران (ريال مدريد الإسباني).

لاعبو الوسط: إدواردو كامافينغا (رين)، نغولو كانتي (تشيلسي الانكليزي)، ستيفن نزونزي (رين)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد) أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، كورنتان توليسو (بايرن ميونيخ).

المهاجمون: حسام عوار (ليون)، وسام بن يدر (موناكو)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، أوليفييه جيرو (تشيلسي)، انطوان غريزمان (برشلونة)، أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد)، كيليان مبابي (سان جيرمان).