رولان غاروس: تيم يواصل مسيرته في البطولة بانتصار سهل

المصنف الثالث عالمياً دومينيك تيم يتأهل إلى ثمن نهائي بطولة "رولان غاروس"، فيما نجحت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في بلوغ الدور نفسه.

  • تيم يحتفل بفوزه
    تيم يحتفل بفوزه

نجح المصنف الثالث عالمياً، النمساوي دومينيك تيم، اليوم الجمعة، في بلوغ ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" بعد فوزه السهل على النرويجي كاسبر رود (المصنف 28) بواقع 6-4 و6-3 و6-1.

ولم يجد النمساوي الذي أحرز الشهر الماضي لقبه الأول في "الغراند سلام" بعد تتويجه بطلاً لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بفوزه في النهائي على الألماني ألكسندر زفيريف، صعوبة تذكر لتخطي عقبة منافسه النرويجي البالغ من العمر 21 عاماً والذي لم يسبق له الذهاب أبعد من الدور الثالث في 9 مشاركات له حتى الآن في القرعة الرئيسية للبطولات الكبرى.

وسيكون تيم الذي خسر نهائي "رولان غاروس" في العامين الماضيين على يد الإسباني رافاييل نادال، أمام اختبار صعب في ثمن النهائي في حال فوز السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بطل 2015 ووصيف 2017، على الفرنسي هوغو غاستون اليوم أيضاً.

وفي منافسات السيدات، تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثالثة إلى ثمن النهائي أيضاً بفوزها على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا السابعة والعشرين بواقع 6-4 و7-5.