الدوري اللبناني: تعادل مخيب للنجمة وفوز للساحل والأخاء

الدوري اللبناني انطلق بمجموعة من المباريات وهكذا جاءت نتائجها.

  • الدوري اللبناني: تعادل مخيب للنجمة وفوز للساحل والأخاء
     اقتنص الصفاء المتجدد تعادلاً ثميناً من النجمة

عادت الروح لمنافسات الدوري اللبناني لكرة القدم بعد توقف لنحو عام فرضته الأحداث السياسية والأزمة الاقتصادية والمالية وأخيراً تفشي فيروس كورونا لتقام نسخة 2020-2021 وسط إجراءات صحية وغياب الجمهور جرّاء تفشي "كوفيد-19".

وفي الجولة الافتتاحية اقتنص الصفاء المتجدد تعادلاً ثميناً من النجمة العنيد بهدف لهدف في قمة الجولة الأولى، حيث تقدم الصفاء عبر أحمد جلول من علامة الجزاء عند الدقيقة 19 قبل أن يرد محمود كعور بطريقة رائعة، ويعدل الكفتين بعد دقيقتين ليضغط بعدها رجال المدرب موسى حجيج لتسجيل هدف التقدم دون جدوى في ظل دفاع صفاوي متين ويقظة للحارس ربيع الكاخي.

في مباراة ثانية، حقق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً صعباً على ضيفه الشباب الغازية بهدف أحرزه دانيال أبو فخر بعد ثلاث دقائق على البداية، ليخفق بعدها الفريق الجنوبي في هزّ شباك مرمى الحارس الجبلي الذي ساندته العارضة والقائم في الشوط الأول. وحرمت العارضة البديل علي مرقباوي من مضاعفة النتيجة لأصحاب الدار لينتهي اللقاء بفوز الإخاء.

وافتتح شباب الساحل موسمه بفوز صعب على طرابلس الرياضي بهدف عباس عاصي في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي أبعد خلاله حارس الساحل علي ضاهر كرة من خطيرة عن مرماه. وبالرغم من هدف كتيبة المدرب محمود حمود إلا إنّ الفرص كانت نادرة على المرميين لينتهي اللقاء بفوز ساحلي وعودة طرابلس إلى الشمال خالي الوفاض.