"رولان غاروس": ديوكوفيتش يتأهّل بسهولة

نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الـ 16 في بطولة "رولان غاروس" للتنس.

  • ديوكوفيتش محتفلاً بفوزه
    ديوكوفيتش محتفلاً بفوزه

لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً أي صعوبة في التأهّل للمرة الـ 11 القياسية على التوالي إلى دور الـ 16 في بطولة "رولان غاروس" للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وفاز ديوكوفيتش بسهولة على الكولومبي دانيال غالان 6-0 و6-3 و6-2 في الدور الثالث.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور التالي أمام الروسي كارن خاتشانوف الفائز على التشيلي كريستيان غارين بنتيجة 6-2 و3-6 و6-4 و6-2.

وعلى غرار ما حصل في مباراتيه الأوليين لم يخسر ديوكوفيتش سوى خمسة أشواط، كما رفع عدد انتصاراته إلى 34 في عام 2020 مقابل خسارة واحدة في بطولة "فلاشينغ ميدوز" وليس بالنتيجة بل بسبب توجيهه الكرة تجاه إحدى الحكمات عن غير قصد. 

وهطلت الأمطار مع بداية المجموعة الثانية، ما دفع المنظمين إلى إيقاف المباراة قبل أن تعاود مجدداً لتستمر حتى ساعتين.

وسيصبح ديوكوفيتش، في حال نجح في أن يتوج في "رولان غاروس" للمرة الثانية بعد عام 2016، أول لاعب في حقبة التنس الجديدة، والثالث فقط في التاريخ بعد الأستراليين رود لافر وروي إيمرسون يفوز على الأقل مرتين ببطولة من البطولات الكبرى.

كما تأهل الروسي أندري روبليف الثاني عشر عالمياً والذي بلغ ربع نهائي بطولة "فلاشينغ ميدوز"، إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في مسيرته الشابة، بفوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-2 و6-3 في 94 دقيقة.

ويلتقي روبليف (22 عاماً)، الغائب عن النسختين الأخيرتين من البطولة بسبب الإصابة، في الدور المقبل مع المجري مارت فوتشوفيتش الفائز على البرازيلي تياغو مونتيرو 7-5 و6-1 و6-3.

وفاجأ الألماني دانيال ألتماير المصنف 186 عالمياً والمتأهل من التصفيات نظيره الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع، وأخرجه من البطولة بفوزه عليه بنتيجة 6-2، 7-6 (7-5) و6-4.