رين يبقى متصدّراً لـ "الليغ 1" رغم تعادله

رين يتعادل أمام ريمس 2-2 ومرسيليا أمام ليون 1-1 في الدوري الفرنسي.

  • بات رين يتصدّر بفارق الأهداف عن ليل
    بات رين يتصدّر بفارق الأهداف عن ليل

بقي رين متصدّراً للدوري الفرنسي لكن بفارق الأهداف فقط عن ليل، وذلك بعد اكتفاء الأول بالتعادل أمام ضيفه ريمس 2-2 وفوز الثاني على مضيفه ستراسبورغ 3-0 في المرحلة السادسة.

وبعد أن تأخّر بهدف مبكر سجّله المغربي يونس عبد الحميد (11)، بدا رين متّجهاً لفوز خامس توالياً بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين عبر البرازيلي رافينيا (24) وداميان دا سيلفا (37).

لكن ريمس أدرك التعادل في الدقيقة 66 عبر بولاي ديا.

وانتهت المباراة المرتقبة بين ليون ومرسيليا وصيف البطل بالتعادل 1-1 في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين بعد عشرين دقيقة من انطلاقها لطرد ديميتري باييت بعد أن افتتح التسجيل لفريقه.

وأدرك حسام عوار التعادل في الدقيقة 28 من ركلة جزاء منح بها فريقه نقطته السابعة فقط في المركز الرابع عشر، فيما أصبح رصيد وصيف البطل 9 نقاط في المركز العاشر لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن غريمه باريس سان جيرمان الرابع الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على أنجيه 6-1.

وخسر مونبلييه للمرة الأولى على ملعبه بعد 3 انتصارات متتالية بهدف سجله ضيفه نيم في الدقيقة 84 عبر رونو ريبار الذي منح فريقه فوزه الثاني، فيما ألحق بالمضيف هزيمته الثانية ليبقى رصيده عند 10 نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام موناكو الذي خسر بدوره أمام ضيفه بريست بنفس النتيجة، سجّله رومان فيفر منذ الدقيقة 8 ليمنح فريقه نقطته التاسعة.

كما رفع بوردو رصيده الى 9 نقاط أيضاً بفوزه على ضيفه ديجون 3-0، فيما حصد متز فوزه الثاني وجاء على لوريان بنتيجة 3-1.