رولان غاروس: بودورسوكا تحقق إنجازاً غير مسبوق!

ناديا بودورسوكا تتفوق على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

  • رولان غاروس: بودورسوكا تحقق إنجازاً غير مسبوق!
    بودورسوكا بعد فوزها بالمباراة

بلغت الأرجنتينية ناديا بودورسوكا نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" لتصبح أول لاعبة صاعدة من التصفيات تبلغ هذا الدور في البطولة الفرنسية.

وتفوقت الأرجنتينية على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بواقع 6-2 و6-4، اليوم الثلاثاء.

وسارت المصنفة 131 عالمياً، التي تشارك في قرعة رئيسية لبطولة كبرى للمرة الثانية فقط، على خطى البلجيكي فيليب ديفولف الذي كان الوحيد الصاعد من التصفيات، في منافسات الرجال أو السيدات منذ بدء حقبة الاحتراف في 1968، الذي حقق هذا الإنجاز في 1997.

وعانت سفيتولينا أمام اللاعبة الصاعدة من التصفيات وخرجت من دور الثمانية للمرة الثالثة.

وستلعب بودوروسكا في المباراة المقبلة مع البولندية الشابة إيغا شيانتيك أو الإيطالية الصاعدة من التصفيات مارتينا تريفيزان.

وإذا فازت تريفيزان في مباراة دور الثمانية، فسيتأكد ذلك وجود لاعبة صاعدة من التصفيات في نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في حقبة الاحتراف.

وقالت بودوروسكا التي كان ظهورها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام" قبل "رولان غاروس" الدور الأول في بطولة أميركا المفتوحة للتنس في العام 2016: "من الصعب بالنسبة لي التحدث الآن بعد المباراة".

وأضافت: "لقد قمنا بعمل جيد مع مدربي أثناء الحجر الصحي (بسبب فيروس كورونا). لقد تدربت كثيراً مع كل فريقي وأعتقد أن هذا هو سبب وجودي هنا اليوم".

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها بودوروسكا لاعبة مصنفة بين العشرين الأوائل، بعد أن بدأت العام في المرتبة 255 عالمياً.