"رولان غاروس": نصف النهائي الأول بين نادال وشوارتزمان

رافايل نادال يتأهّل لمواجهة دييغو شوارتزمان في نصف نهائي بطولة "رولان غاروس".

  • نادال محتفلاً بفوزه
    نادال محتفلاً بفوزه

واصل الإسباني رافايل نادال مشواره الناجح في بطولة "رولان غاروس" للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، وتأهّل إلى نصف النهائي بفوزه  على الإيطالي جانيك سينر بنتيجة 7-6 و6-4 و6-1.

وسيواجه نادال، حامل لقب آخر ثلاث نسخ في البطولة، في نصف النهائي الأرجنتيني دييغو شوارتزمان، الذي فاز على النمساوي دومينيك تييم بطل "فلاشينغ ميدوز".

وفي أفضل مباريات البطولة حتى الآن، واصل شوارتزمان، المصنف 14 عالمياً، نتائجه الرائعة بفوزه الماراثوني على المصنف الثالث عالمياً بثلاث مجموعات لاثنتين.

وعلى مدار 5 ساعات و8 دقائق من المنافسة الرائعة والمتكافئة بين اللاعبين، استطاع شوارتزمان حسم المجموعة الأولى من خلال شوط كسر التعادل بنتيجة 7-6.

ولكن عاد تييم بقوة في المجموعة الثانية وحسمها بنتيجة 7-5، قبل يواصل الاقتراب من نصف النهائي بفوزه في المجموعة الثالثة أيضاً 7-6.

لكن اللاعب الأرجنتيني تمكن من العودة بقوة بأداء رائع وواثق حتى حسم المجموعة الرابعة بنتيجة 7-6.

وفي المجموعة الخامسة، تألّق شوارتزمان بفوزه بنتيجة 6-2.

وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها شوارتزمان نصف النهائي في أي من البطولات الأربع الكبرى.

ولدى السيدات، وفي مفاجأة كبيرة تمكّنت الأرجنتينية الشابة ناديه بودوروسكا من الإطاحة بالأوكرانية المخضرمة يلينا سفيتولينا المصنف ثالثة 6-2 و6-4.

وأصبحت بودوروسكا أول لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية تصل لنصف نهائي البطولة، والثالثة في بجميع البطولات الكبرى.

وستواجه بودوروسكا في نصف النهائي البولندية إيغا شفيونتيك التي حفرت اسمها هي الأخرى في تاريخ البطولة بعد أن أصبحت أول بولندية تبلغ نصف النهائي بفوزها على الإيطالية مارتينا تريفيزان بسهولة 6-3 و6-1.