فوز أول لألمانيا في دوري الأمم والصدارة لإسبانيا

ألمانيا تفوز على أوكرانيا 2-1 وإسبانيا على سويسرا 1-0 في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

  • غوريتسكا بعد تسجيله هدفه
    غوريتسكا بعد تسجيله هدفه

تمكّن المنتخب الألماني من الفوز للمرة الأولى في دوري الأمم الأوروبية منذ استحداثها بتغلبه على مضيفه الأوكراني 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للمستوى الأول، التي شهدت فوزاً باهتاً لإسبانيا المضيفة على سويسرا 1-0.

وسجّل ماتياس غينتر (20) وليون غوريتسكا (49) لألمانيا، وروسلان مالينوفسكي (76 من ركلة جزاء) لأوكرانيا.

وهو الفوز الأول لألمانيا بعد خسارتين وتعادلين في النسخة الأولى التي حل فيها ثالثاً وراء هولندا وفرنسا، وتعادلين في البطولة الحالية مع إسبانيا وسويسرا بنتيجة مماثلة 1-1.

وكان يمكن أن يخرج المنتخب الألماني فائزاً بنتيجة كبيرة لكن حارس أوكرانيا غيورغي بوشان تألّق في إبعاد الكثير من الكرات، لكنه منح الهدف الثاني لـ "المانشافت" عندما أفلتت الكرة من يديه.

ورغم البداية المميزة لأوكرانيا في الدقائق العشر الأولى التي أنقذ فيها الحارس المخضرم مانويل نوير مرماه من هدف بعد خطأ بين طوني كروس ونيكلاس شولي (10)، استعاد "المانشافت" السيطرة ونجح في افتتاح التسجيل بعد تمريرة عرضية من أنتونيو روديغير وصلت إلى ماتياس غينتر الذي تابعها في الشباك (20).

وضاعف ليون غوريتسكا النتيجة من كرة رأسية بعدما أفلتت من يدي الحارس بوشان بعد عرضية لوكاس كلوستيمان (49).

وقلّص مالينوفسكي لاعب أتالانتا الإيطالي النتيجة إلى 1-2 من ركلة جزاء (76).

 

فوز باهت لإسبانيا
وفاز المنتخب الإسباني بصعوبة بالغة على نظيره السويسري 1-0 سجّله ميكيل أيارزابال في الدقيقة 14.

وأجرى مدرب إسبانيا لويس إنريكي أربعة تغييرات على التشكيلة الفائزة على أوكرانيا 4-0 في الجولة السابقة الشهر الماضي. 

وكان تياغو ألكانتارا المنتقل إلى ليفربول الإنكليزي من بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، أبرز الغائبين لإصابته بفيروس كورونا.

وحل سيرجيو بوسكيتس مكان ألكانتارا في خط الوسط، فيما حل خوسيه لويس غايا وباو توريس وأيارزابال مكان الثلاثي ريغيلون ورودريغو مورينو ورودري.

وجاء هدف المباراة بعد خطأ لحارس سويسرا يان سومر بتمريره الكرة إلى لاعب إسبانيا ميكيل ميرينو الذي مررها بدوره لزميله في ريال سوسيداد اويزرابال فسدّدها في المرمى (14).

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الأول، مقابل 5 نقاط لألمانيا في المركز الثاني و3 نقاط لأوكرانيا في المركز الثالث، ونقطة لسويسرا في المركز الرابع.