تتويج "هتشكوكي" للرجاء بلقب الدوري المغربي

الرجاء البيضاوي يحرز لقب الدوري المغربي لكرة القدم.

  • توِّج الرجاء باللقب في الدقيقة 90
    توِّج الرجاء باللقب في الدقيقة 90

توِّج فريق الرجاء البيضاوي بلقبه الأول في الدوري المغربي منذ سبعة أعوام والثاني عشر في تاريخه، بفوزه على ضيفه الجيش الملكي 2-1 في المرحلة الثلاثين الأخيرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل عبدالإله الحافيظي هدفي التتويج للرجاء في الدقيقتين 62 و90، فيما سجل العاجي جوزيف غيد كونادو (42) هدف الجيش الملكي.

وكانت المنافسة على اللقب في المرحلة الأخيرة منحصرة بين الثلاثي الرجاء البيضاوي وجاره وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي بطل الموسم الماضي، ونهضة بركان.

ووجد الرجاء البيضاوي نفسه متأخّراً بهدف كونادو في الدقيقة 42، والأمر ذاته بالنسبة لجاره الوداد الذي تلقّت شباكه هدفاً من ركلة جزاء انبرى لها الكاميروني جان جوزيف كومبوس بنجاح (32)، لكن العاجي غباغبو جونيور ماغبي أدرك التعادل للوداد بعد تسع دقائق، فيما تقدّم نهضة بركان على مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمهاجمه محسن ياجور (37 من ركلة جزاء).

وأعاد الحافيظي الأمل إلى الرجاء البيضاوي بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني (62)، وكان متّجهاً نحو اللقب حتى الدقيقة 88 التي شهدت تسجيل زهير المترجي لهدف الفوز للوداد البيضاوي في مرمى الفتح، لكن الحافيظي فعلها للمرة الثانية وسجّل هدف الفوز للرجاء البيضاوي في الدقيقة الأخيرة مانحاً اللقب لفريقه.

وأنهى الرجاء البيضاوي، وصيف بطل الموسم الماضي، الموسم في الصدارة بـ 60 نقطة مقابل 59 للوداد البيضاوي، وسيشاركان معاً في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، علماً بأنهما سيخوضان نصف النهائي لنسخة الموسم الحالي حيث سيستضيفان قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي على التوالي نهاية الأسبوع الجاري.

في المقابل، حل نهضة بركان ثالثاً بـ 57 نقطة وسيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي التي خسر دورها النهائي العام الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح، ويخوض نصف النهائي فيها هذا الموسم أمام مواطنه حسنية أغادير الإثنين المقبل.