فوز البرتغال وفرنسا وبلجيكا وخسارة إنكلترا

البرتغال تفوز على السويد 3-0 وفرنسا على كرواتيا 2-1 وبلجيكا على أيسلندا بالنتيجة ذاتها وإنكلترا تخسر أمام الدنمارك 0-1 في دوري الأمم الأوروبية.

  • سجّل ديوغو غوتا هدفين للبرتغال
    سجّل ديوغو غوتا هدفين للبرتغال

استعاد منتخب بلجيكا صدارة المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية بفوزه الثمين على أيسلندا 2-1، مستفيداً من خسارة إنكلترا على ملعب "ويمبلي" أمام الدنمارك 0-1 في الجولة الرابعة.

وتألق في فوز المنتخب البلجيكي النجم روميلو لوكاكو الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين 9 و38 من ركلة جزاء، بينما سجّل بيركير سايفارسون هدف أيسلندا في الدقيقة 16.

وفي المباراة الثانية، سجّل كريستيان إريكسن هدف الدنمارك من ركلة جزاء في الدقيقة 35، بعد أن لعب منتخب إنكلترا منقوصاً من لاعب منذ الدقيقة 30 بعد طرد هاري ماغواير.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بينما أصبح رصيد الدنمارك 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام إنكلترا، بينما تقبع أيسلندا في المركز الأخير من دون رصيد.

وفي المجموعة الثالثة، استمرّت المنافسة القوية على الصدارة بين البرتغال وفرنسا بفوزهما على السويد وكرواتيا على التوالي.

وفي لشبونة، ألحق بطل أوروبا وحامل لقب دوري الأمم الخسارة بالسويد 3-0 رغم غياب نجمه كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا.

وسجل ثلاثية "برازيل أوروبا" كل من برناردو سيلفا في الدقيقة 21، وديوغو غوتا في الدقيقتين 44 و72.

أما في زغرب ففازت فرنسا على كرواتيا 2-1.

وافتتح أنطوان غريزمان التسجيل مبكراً لفرنسا في الدقيقة الثامنة، قبل أن تتعادل كرواتيا في الدقيقة 65 بهدف نيكولا فلازيتش.

ولكن في الدقيقة 79 سجّل النجم كيليان مبابي هدف الفوز لمنتخب المدرب ديدييه ديشان.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام فرنسا، بينما تجمّد رصيد كرواتيا عند 3 نقاط في المركز الثالث وبقيت السويد من دون رصيد.