"الديربي" الأقوى منذ أعوام في مدينة ليفربول

مدينة ليفربول بدأت تعيش أجواء مباراة "الديربي" المرتقبة في الدوري الإنكليزي بين فريقيّ ليفربول وإيفرتون.

  • نال أنشيلوتي جائزة أفضل مدرب في
    نال أنشيلوتي جائزة أفضل مدرب في "البريميير ليغ" عن شهر أيلول/ سبتمبر

مع انتهاء فترة المباريات الدولية للمنتخبات، بدأت مدينة ليفربول تعيش أجواء مباراة "الديربي" المرتقبة في الدوري الإنكليزي بين فريقيّ ليفربول وإيفرتون قبل يومين من انطلاقها.

وتأتي المباراة في وقت يعيش فيه الفريقان ظروفاً مختلفة، إذ إن ليفربول بطل الموسم الماضي يمرّ ببداية موسم سيئة للغاية خصوصاً نتيجته في المباراة الأخيرة التي تلقّى فيها هزيمة فادحة وتاريخية أمام أستون فيلا 2-7.

في المقابل، يبدو إيفرتون في أفضل بداية موسم له منذ أعوام بعيدة إذ إنه الفريق الوحيد الذي حقّق الفوز في كل المباريات حتى الآن ويتصدّر ترتيب "البريميير ليغ".

وإذا كان "الريدز" اشتهر دوماً بثلاثيّ هجومه القوي المكوّن من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو فإن التفوّق حتى الآن هذا الموسم هو لثلاثي هجوم إيفرتون المكوّن من دومينيك كالفرت - ليوين والكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي ريتشارليسون فضلاً عن تألّق باقي اللاعبين.

إذ إن هؤلاء الثلاثة قادوا الفريق للفوز بمبارياته وبنتائج كبيرة أذهلت المتابعين والنقّاد، وستكون مهمتهم الآن قيادة الفريق لأول فوز على ليفربول في الدوري خلال 10 أعوام.

لكن سيلفن ديستن لاعب إيفرتون السابق يعتبر أن وجود المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي سبق له تدريب يوفنتوس وميلان وتشلسي وريال مدريد وبايرن ميونيخ، هو أحد أهم أسباب النجاح الحالي في إيفرتون.

وقال ديستن في تصريحات صحفية: "هو (أنشيلوتي) في نفس الدائرة مع (مدرب ليفربول يورغن) كلوب و(مدرب مانشستر سيتي جوسيب) غوارديولا و(مدرب توتنهام جوزيه) مورينيو".

وبالفعل فإن أنشيلوتي نال جائزة أفضل مدرب عن شهر أيلول/ سبتمبر في الدوري فيما نال كالفرت - ليوين جائزة أفضل لاعب.

لذا يمكن اعتبار "الديربي" الحالي بين إيفرتون وليفربول الأقوى منذ أعوام في المدينة.