هل يسير الزمالك على خطى الأهلي في المغرب؟

الزمالك المصري يحلّ ضيفاً على الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. الزمالك يسعى للتتويج بلقبه الأول في البطولة منذ عام 2002.

  • من استعدادات الزمالك للمباراة
    من استعدادات الزمالك للمباراة

تترقّب جماهير نادي الزمالك المصري مباراة فريقها في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي، اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويلعب الرجاء المباراة مُنتشياً بعد تتويجه قبل أيام بلقب الدوري المغربي من خلال نتائج جيدة في الفترة الأخيرة.

بينما يعاني الزمالك بعض الشيء بعد خسارته لقب الدوري المصري لصالح غريمه التقليدي النادي الأهلي ولكنه حسم المركز الثاني في البطولة وتأهّل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل بعد منافسة كبيرة مع نادي بيراميدز.

مستوى الزمالك ليس في أفضل حالاته بسبب مغادرة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون قبل وقت قصير من مباراتيّ الدور نصف النهائي في البطولة الأفريقية مما جعل النادي مُضطراً للتعاقد مع مدير فني جديد وهو جايمي باتشيكو لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وبعد اختيار التشكيلة اضطر باتشيكو لاستبعاد النجم التونسي فرجاني ساسي قبل يومين من انطلاق المباراة بسبب التأكُّد من إصابته بفيروس كورونا حيث جاءت نتيجة الفحص الذي أجراه بمجرد وصوله إلى المغرب إيجابية.

وعقب خسارة الزمالك للقب الدوري المصري أصبحت أعين وتركيز جماهير النادي على حصد اللقب الأفريقي للمرة السادسة في تاريخه والإقتراب من الرقم القياسي للنادي الأهلي وهو 8 ألقاب، علماً أنه من الممكن أن يتواجه الفريقان في النهائي خصوصاً بعد الفوز المهم أمس للأهلي على الوداد المغربي في عقر داره 2-0 فيما سيحاول الزمالك اليوم تكرار الأمر.

أما الرجاء فيسعى للوصول إلى المباراة النهائية من ثم حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه والتتويج بالتالي باللقبين المحلي والقارّي هذا العام.

ولكن الفريق المغربي يعاني من غياب بعض نجومه خلال مباراة اليوم ومن بينهم عبد الجليل جبيرة وعبد الرحيم الشاكير وعمر بوطيب بسبب الإصابة، وحميد أحداد الذي لا يحق له المشاركة مع الرجاء في المباراة وفقاً لعقده السابق مع الزمالك.

وسبق أن تواجه الزمالك والرجاء في نهائي البطولة في نسخة 2002 حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف، بينما فاز الزمالك في لقاء الإياب بهدف نجمه تامر عبد الحميد وتوِّج باللقب حينها للمرة الخامسة والأخيرة.

وقد اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم الدولى الكاميروني أليوم نيانت لقيادة هذه المباراة ويعاونه مواطناه إيفارست مينكواندي وألفيس نجيجو.

ويشتهر نيانت بكثرة رفعه البطاقات واحتساب ركلات الجزاء بمعدل ركلة واحدة كل 3 مباريات.

اليوم تتّجه أنظار الجماهير المصرية والمغربية نحو ملعب محمد الخامس لمشاهدة مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء. نتيجة اليوم مهمة لما لها من تأثير على مباراة الإياب الحاسمة في مصر في 24 من الشهر الحالي.