فان دايك يبتعد لأشهر عن الملاعب

ليفربول يعلن أن مدافعه فيرجيل فان دايك سيُجري جراحة في ركبته بعد تعرّضه لإصابة قوية.

  • فان دايك لحظة تعرّضه للإصابة
    فان دايك لحظة تعرّضه للإصابة

أعلن ليفربول، بطل الدوري الإنكليزي، أن مدافعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك سيُجري جراحة في ركبته بعد تعرّضه لإصابة قوية، أول من أمس السبت، في مستهل مباراة "الديربي" أمام إيفرتون (2-2) في المرحلة الخامسة من "البريمييرليغ" من دون أن يحدّد الفترة الزمنية التي سيغيبها عن الملاعب.

وأصيب قلب الدفاع بعد دقائق معدودة على انطلاق المباراة في منافسة على الكرة مع حارس إيفرتون جوردن بيكفورد، وخرج من الملعب ثم أُرسل بعد المباراة الى المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة ثم زار طبيب متخصّص صباحاً للوقوف على مدى خطورة الإصابة.

وتبيّن أن الإصابة خطيرة بحسب البيان الصادر مساء أمس الأحد عن ليفربول، إذ قال النادي: "بإمكان ليفربول التأكيد أن فيرجيل فان دايك سيُجري جراحة في ركبته نتيجة الإصابة التي تعرّض لها خلال تعادل الأحد في ملعب إيفرتون 2-2".

وعادة ما يحتاج اللاعب لأشهر عدة من أجل التعافي من جراحة مماثلة، وحتى أن بعض وسائل الإعلام البريطانية ذهبت إلى أن اللاعب البالغ 29 عاماً سيغيب عن الموسم بأكمله أو أقله حتى الأسابيع الأخيرة منه، ما يشكّل خسارة كبيرة للفريق.

وشارك فان دايك أساسياً في جميع مباريات الدوري التي خاضها مع ليفربول خلال الموسمين الأخيرين، وساهم في قيادة النادي الى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 ثم الدوري الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 30 عاماً.