شاختار يتفوق على ريال مدريد بمساعدة الـ"VAR"

شاختار دونيتسك يحقق انتصاراً غير متوقع على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

  • لاعبو شاختار يحتفلون
    لاعبو شاختار يحتفلون

خطف شاختار دونيتسك الأوكراني انتصاراً غير متوقع من ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، اليوم الأربعاء، بعد فوزه على مضيفه ريال مدريد (3-2)، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم شاختار بثلاثة أهداف دون رد في الشوط الأول، وجاءت الأهداف عن طريق تيتي في الدقيقة 29، ورافييل فاران في شباك فريقه (د33)، قبل أن يسجل الفريق الأوكراني الهدف الثالث في الدقيقة 42. 

وظهر دفاع الريال في الشوط الأول ضعيفاً، حيث فرض شاختار سيطرته على مجريات الشوط، باعتماده على المساحات التي خلفها دفاع "الملكي".

في الشوط الثاني، تراجع مستوى شاختار، الأمر الذي اعطى ريال مدريد الوقت لمحاولة العودة في المباراة، ومع اقحام كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور تحسن مستوى الريال ولكنه لم يظهر في أفضل حالته، فسجل أصحاب الأرض في الدقيقة 54 عبر لوكا مودريتش، ليعود البديل فينيسيوس ويسجل الهدف الثاني بعد 14 ثانية من دخوله (د59).

وازداد ضغط ريال مدريد في الدقائق الأخيرة، لينجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية بعد الـ90 عن طريق فيديريكو فالفيردي، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على فينيسيوس بعد العودة إلى تقنية "الحكم الفيديو" أو الـ"VAR". 

وبهذا حقق شاختار أول 3 نقاط له في الموسم الجديد من دوري الأبطال ليتصدر مؤقتاً بانتظار مباراة إنتر ميلانو أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

فيما فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في ملعبه، بعد أن خسر أمام قادش (0-1) في الدوري الاسباني، السبت الماضي.