انتقادات برشلونية للـ"VAR"... وراموس يردّ

انتقادات في برشلونة لركلة الجزاء التي سجّل منها سيرجيو راموس الهدف الثاني لريال مدريد في "الكلاسيكو" والأخير يردّ.

  • كومان خلال المباراة
    كومان خلال المباراة

وجّه برشلونة انتقادات للطاقم التحكيمي في مباراة "الكلاسيكو" التي فاز فيها ريال مدريد 3-1 بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لسيرجيو راموس جاء منها الهدف الثاني.

وقال مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان: "بالنسبة لي ليست ركلة جزاء وقلت للحكم بعد نهاية المباراة أنني أتمنى أن يفسّروا لي ما يحدث مع تقنية الـVAR هنا في إسبانيا. على مدار الخمس جولات التي خضناها كان الـVAR يتدخل دائماً فقط ضد برشلونة. لماذا تتدخل التقنية ضدنا فقط؟ لونغليه مسك قميص راموس ولكن الكرة لا ترتقي لأن تكون ركلة جزاء. ركلة الجزاء هذه كانت حاسمة في أحداث ونتيجة المباراة".

بينما نشر أحد أعضاء مجلس إدارة برشلونة، خافيير فيلاغوانا، تغريدة بعد نهاية المباراة باللغة الكتالونية وصف فيها ركلة الجزاء بأنها "فضيحة" مع لفظ آخر نابٍ تجاه الحكم قبل أن يعتذر في تغريدة لاحقة.

فيما أكد لاعب وسط الفريق الكتالوني، سيرجيو بوسكيتس: "أحياناً يتدخل الـVAR وأحياناً أخرى لا. يقولون لنا إن تلك التقنية تتدخل فقط في الكرات الواضحة والليلة (أمس) لم تكن كذلك".

وتابع: "قبل ركلة الجزاء كنا نسيطر على اللقاء ونستحوذ على الكرة وكنا نجد ثغرات لإيصال الكرة إلى ليونيل ميسي، ركلة الجزاء كانت عقاباً لا نستحقه والهزيمة كانت قاسية".

في حين اعتبر زميله سيرجينيو دست أن ركلة الجزاء "غير صحيحة".

من جانبه رد راموس بعد المباراة بأن الركلة كانت واضحة للغاية وأن الفريق نجح في استعادة الثقة بنفسه بعد خسارتين متتاليتين وأسبوع سيء.

وقال قائد ريال مدريد: "ركلة الجزاء واضحة للغاية، لقد تعرضت للشد أثناء محاولتي القفز وهي واضحة بعض الشيء. من الظلم انتقاد الحكم على هذه اللعبة، فالحكام يبذلون كل ما لديهم، أحياناً يخطئون، لكن الـ VAR موجود لمساعدتنا. ركلة الجزاء نستحقها وبعد تقدمنا 2-1 اعتمدنا على الدفاع، استغلينا تراجعهم المعنوي للبحث عن الهدف الثالث".

من جهته، أكد مدير العلاقات المؤسسية لريال مدريد إميليو بوتراغينيو أن تقنية الـVAR أصبحت موجودة الآن لمساعدة الحكم وقال: "الحكم ذهب وشاهد اللعبة واتخذ القرار الصحيح" مضيفاً: "نستحق الفوز ونحن سعداء للغاية من أجل اللاعبين والجماهير".