صدارة "الليغا" لريال سوسييداد

ريال سوسييداد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بفوزه الثالث توالياً.

  • استفاد ريال سوسييداد من تعادل فياريال الذي كان يتشارك معه الصدارة
    استفاد ريال سوسييداد من تعادل فياريال الذي كان يتشارك معه الصدارة

انفرد ريال سوسييداد بصدارة الدوري الإسباني بفوزه الثالث توالياً وجاء على ضيفه هويسكا 4-1، مستفيداً من تعادل فياريال أمام مضيفه قادش 0-0، في المرحلة السابعة.

وبعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً من ركلة جزاء سجلها ميكيل أويارسابال (35)، وجد سوسييداد نفسه بعد ثوان معدودة على انطلاق الشوط الثاني متعادلاً بهدف سجّله رافا مير بكرة رأسية (46).

لكن أويارسابال أعاده مجدّداً الى المقدمة بكرة رأسية (54) ثم عزز كريستيان بورتوغيس النتيجة (68) قبل أن يضيف السويدي ألكسندر إيزاك الهدف الرابع (75).

ورفع النادي الباسكي رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام ريال مدريد الفائز السبت على غريمه برشلونة في معقله 3-1، وغرناطة الذي فاز أمس على مضيفه خيتافي 1-0.

وبعد أسبوع على فوزه على ريال مدريد في معقله بالفوز عليه 1-0، تعادل قادش أمام فياريال الذي كان يتشارك الصدارة مع ريال سوسييداد. 

وفي مستهل مشاركته الأولى في "لا ليغا" منذ 2005-2006، فرض قادش نفسه المفاجأة حتى الآن ليس بسبب فوزه على ريال مدريد البطل وحسب، بل لأنه حصد 11 نقطة حتى الآن في المركز الخامس بفارق الأهداف وراء أتلتيكو مدريد.

ولم يستفد خيتافي من تعثر فياريال لكي ييتشارك الصدارة مع سوسييداد، إذ تعرّض لخسارته الأولى على ملعبه هذا الموسم وجاءت أمام غرناطة بهدف سجله أنخل مونتيرو من ركلة جزاء (3+45).