كروس: هذه أسباب الخسارة

ماذا قال طوني كروس عن خسارة ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك 0-2؟

  • طوني كروس
    طوني كروس

لم يتوان النجم الألماني طوني كروس، لاعب ريال مدريد الإسباني، عن انتقاد الأداء الدفاعي لفريقه في الهدف الأول الذي تلقّته شباكه في الخسارة 0-2 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، معتبراً أنهم ساعدوا "كثيراً" في تسجيله.

وقال كروس في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "الخسارة صعبة لأننا قدّمنا شوطاً أول جيد، وسيطرنا على كل شيء، والمنافس لم يسدّد أي كرة على مرمانا، وصنعنا فرصاً جيدة".

وأضاف: "افتقرنا لإنهاء الهجمات، وفي النهاية ساعدنا كثيراً في هدف المنافس الأول، والأمور أصبحت صعبة بعد ذلك. بدأنا المباراة بشكل جيد، ولكننا افتقدنا للمسة الأخيرة للتسجيل. في المباريات السابقة، عندما كنّا نسجّل أولاً، كانت الثقة أكبر والأداء أفضل، ولكن إذا سجّل المنافس أولاً، فتصبح الأمور أكثر صعوبة".

وتابع قائلاً: "إذا شاهدت الهدف الأول، لم تكن لعبة جيدة من المنافس، ونحن ساعدناهم كثيراً، مع بعض الحظ السيء. ولكنه ليس الهدف الذي لا يمكننا تجنُّبه، ولكننا أيضاً افتقدنا للحظ في الأمام، ولم نسجّل، بينما سجّل المنافس من التسديدة الأولى".

كما أوضح كروس سبب الفارق بين مستوى الفريق أمام شاختار بالمقارنة بالمواجهة الأخيرة في البطولة أمام إنتر ميلانو الإيطالي والتي انتهت بفوز "الميرينغي" 2-0، معتبراً أن ثقة التقدُّم في النتيجة هي ما صنعت الفارق.

وقال: "هناك سجّلنا أولاً، ولكننا ظهرنا بنفس المستوى اليوم (أمس) في الشوط الأول. لقد شاهدنا أن التقدُّم في النتيجة أولاً يمنحنا الثقة. مع تلقّي الهدف الثاني، تيقّنا أن الأمور باتت صعبة في التعويض".

ورغم الخسارة، إلا أن كروس أبدى ثقته في إمكانية التأهُّل إلى دور الـ 16.

وبعد الخسارة تجمّد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط ليصبح في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة وراء شاختار.

ويستضيف "الميرينغي" في الجولة الأخيرة بوروسيا موشنغلادباخ الألماني المتصدّر بـ 8 نقاط.