أليغري يرغب في العودة من بوابة "البريميرليغ"

المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري يشير إلى رغبته في العودة إلى التدريب من بوابة الدوري الإنكليزي الممتاز.

  • أليغري عندما كان مدرباً ليوفنتوس (أرشيف)
    أليغري عندما كان مدرباً ليوفنتوس (أرشيف)

أشار المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري إلى رغبته في تدريب أحد فرق الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يعتبره "أكثر تنوعاً ومتعة" من أي وقت مضى.

وفي مقابلة مع صحيفة "تايمز" البريطانية قال أليغري إنه يعمل على تحسين لغته الإنكليزية ويتطلع إلى خوض تجربة أوروبية جديدة.

وأضاف : "أود خوض تجربة في الدوري الإنكليزي الممتاز. في إيطاليا توليت تدريب ميلان لمدة 4 أعوام وأمضيت 5 أعوام مع يوفنتوس. الآن أتوقع العمل من جديد في إيطاليا على الرغم من صعوبة ذلك أو في إنكلترا. الكرة الإنكليزية تحسنت الآن بسبب وجود الكثير من المدربين الأجانب".

وتابع قائلاً: "الآن، كرة القدم في إنكلترا أكثر تنوعاً وأكثر متعة لكنها أيضاً تحترم تقاليد الكرة الإنكليزية. هذا توازن جيد بين روح الكرة الإنكليزية والنوعية الجديدة والأساليب الجديدة للمدربين الجدد".

ويرى أليغري أن ليفربول وبايرن ميونيخ هما أفضل فريقين في أوروبا حالياً، كما اعترف باعجابه الكبير بالمدرب الألماني يورغن كلوب وما يقوم به مع ليفربول.

وكانت تقارير إعلامية في بريطانيا قد رشحت أليغري لتدريب مانشستر يونايتد وأرسنال، لكنه ظل بلا عمل منذ انفصاله عن يوفنتوس في نهاية موسم 2018-2019.

وقاد أليغري (53 عاماً) يوفنتوس إلى الفوز بلقب "السيري آ" في 5 مواسم متتالية إلى جانب فوزه الأول باللقب مع ميلان في العام 2011.