مونديال 2022: ماذا قال مدرّبو المنتخبات عن قرعة التصفيات؟

هذه ردود أفعال مدرّبي أبرز المنتخبات على قرعة التصفيات الأوروبية لمونديال 2022.

  • لويس إنريكي ويواكيم لوف
    لويس إنريكي ويواكيم لوف

وصف لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، قرعة تصفيات أوروبا المؤهِّلة لمونديال 2022 بـ"العادية"، ولكنه اعتبر بأن مواجهة السويد في التصفيات المونديالية وفي كأس أوروبا، لن تكون جيدة لكلا المنتخبَين.

وقال إنريكي: "إنها قرعة عادية، بالنظر إلى عدد الفرق الكبرى الموجودة، وبعض المنتخبات نعرفها. عادية، ولكن الهدف هو التأهُّل لمونديال آخر، هذا هو الهدف بالتأكيد".

واعتبر إنريكي أنه لن يكون من المناسب مواجهة السويد في التصفيات وفي كأس أوروبا، وقال: "لا أعتقد أن الوضع مريح بالنسبة لنا أو لهم أن نلتقي في تصفيات كأس أوروبا وفي بطولة أوروبا نفسها وأيضاً في تصفيات المونديال".

من جهته، أكّد مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان أن منتخبه هو "الأوفر حظاً" للتأهّل عن مجموعته التي تتواجد فيها منتخبات أوكرانيا وفنلندا والبوسنة والهرسك وكازاخستان، محذّراً في الوقت ذاته من الاستهانة بالمنافسين.

كما أوضح ديشان بأنه يعرف منتخبَي أوكرانيا وفنلندا جيداً، حيث تواجه معهم منتخب فرنسا في الفترة الأخيرة، لكن ليس كازاخستان التي تتواجد على مسافة بعيدة من فرنسا وهو أمر ينطوي على صعوبة أيضاً.

وذكّر ديشامب بأنّ منتخبه سيخوض الأدوار النهائية من دوري الأمم الأوروبية، لكنه عاد وشدّد على أنه ولاعبيه سيخوضون التصفيات وتركيزهم على المركز الأول.

من جانبه أوضح روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، أن منتخب سويسرا، منافسهم في المجموعة الثالثة سيكون "خصماً صعباً" معتبراً "أنه كان من الممكن أن يكون ضمن منتخبات التصنيف الأول في القرعة".

وإضافة إلى إيطاليا وسويسرا، تتواجد في المجموعة الثالثة إيرلندا الشمالية وبلغاريا وليتوانيا.

في المقابل أكّد مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف أن "المانشافت" هو "الأوفر حظاً" للتأهّل عن مجموعته.

وجاء المنتخب الألماني في المجموعة العاشرة مع كل من رومانيا وآيسلندا ومقدونيا الشمالية وأرمينيا وليشتنشتاين.

كما اعتبر مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أن منتخبه هو المرشّح للحصول على صدارة المجموعة الأولى، مؤكّداً أنه "يجب أن يكون أول المجموعة".

وقال سانتوس في تصريحات لقناة "كانال 11" البرتغالية لدى سؤاله عن ترشيح المنتخب البرتغالي لتصدُّر المجموعة: "بالتأكيد، إذا لم نفعل ذلك، فماذا سنفعل؟ علينا أن نكون في المركز الأول".

وتلعب البرتغال في التصفيات في مجموعة واحدة مع صربيا وجمهورية إيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان.

من جانبه أبدى فرانك دي بوير، مدرب منتخب هولندا، سعادته بالمجموعة التي جاء فيها منتخبه خصوصاً أنه لن يواجه منتخبات مثل سويسرا أو السويد أو روسيا.

كذلك أعرب الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا عن ارتياحه لمجموعته التي جاءت فيها منتخبات ويلز وتشيكيا وبيلاروسيا وإستونيا.

وتنطلق التصفيات في آذار/ مارس 2021، وتستمرّ حتى تشرين الثاني/ نوفمبر من نفس العام، فيما ستقام مرحلة الملحق في الأسبوع الأخير من آذار/ مارس 2022.