دوري أبطال أوروبا: لايبزيغ يقصي اليونايتد ويتأهل ومباراة سان جيرمان تتوقف بسبب العنصرية!

لايبزيغ يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ومباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي تتوقف بسبب عنصرية الحكم.

  • أنجيلينو يحتفل بعد تسجيله هدف المباراة الأول
    أنجيلينو يحتفل بعد تسجيله هدف المباراة الأول

نجح لايبزيغ الألماني في بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، أمس الثلاثاء.

وفاز لايبزيغ على "الشياطين الحمر" بثلاثة أهداف مقابل اثنين في مباراة شهدت إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة.

تقدم أصحاب الأرض مبكراً في الدقيقة الثانية عن طريق أنجيلنو، قبل أن يعزز أمادو حيدرا تقدم الفريق الألماني في الدقيقة الـ13، لينتهي الشوط الأول بثنائية للايبزيغ.

في الشوط الثاني، سجل جاستن كلايفرت هدف المباراة الثالث لفريقه في الدقيقة 69، وظن الجميع حتى تلك اللحظة أن المباراة انتهت.

لكن مانشستر يونايتد عاد في الدقائق الأخيرة، حيث قلّص الفارق في الدقيقة 80 عبر برونو فيرنانديز من ركلة جزاء، ثم سجل بول بوغبا هدفاً ثانياً لـ"الشياطين الحمر"، وعلى الرغم من محاولة العودة فشل الفريق الإنكليزي في إدراك التعادل لضمان التأهل.

وبهذه النتيجة ضمن لايبزيغ التأهل وفي رصيده 12 نقطة، فيما تجمد رصيد اليونايتد عند 9 نقاط في المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي. 

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة نفسها (المجموعة الثامنة)، توقفت المباراة التي جمعت باريس سان جيرمان واسطنبول باشاك شهير التركي بعد 14 دقيقة على انطلاقها بسبب توجيه الحكم الرابع كلمات عنصرية لأحد أفراد الطاقم الفني في الفريق التركي.

وغادر الفريقان أرض الملعب احتجاجاً على تصرف الحكم، لينسحب بعدها باشاك شهير من المواجهة.

وغرّد الفريق التركي عبر حسابه في "تويتر": "لا للعنصرية".

بدوره، علّق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على الحادثة من خلال تغريدة جاء فيها: "أدين بشدة التصريحات العنصرية ضد بيير ويبو، أحد أعضاء الفريق الفني لممثلنا باشاك شهير، وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) سيتخذ الخطوات اللازمة. نحن ضد العنصرية والتمييز في الرياضة وفي جميع مجالات الحياة دون قيد أو شرط".