الدوري الأوروبي: يونغ بويز ونابولي يتأهلان إلى دور الـ32

نابولي يتأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي رفقة ريال سوسييداد، فيما تصدر رينجرز الاسكتلندي مجموعته.

  • زيلينسكي صاحب هدف نابولي
    زيلينسكي صاحب هدف نابولي

نجح كل من يونغ بويز ونابولي وريال سوسييداد في بلوغ دور الـ32 من الدوري الأوروبي، حيث اختتمت اليوم الخميس الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

في المجموعة الأولى، انتصر يونغ بويز على كلوج (2-1) ليخطف بطاقة التأهل ويلحق بروما متصدر المجموعة الذي خسر أمام سيسكا صوفيا (1-3) لكنه احتفظ بالصدارة وفي رصيده 13 نقطة، يليه يونغ بويز وصيفاً بـ10 نقاط، ثم كلوج وصوفيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب ولكل منهما خمس نقاط.

وأكد أرسنال جدارته بالتأهل عن المجموعة الثانية بعد فوزه (4-2) على دندالك، ولحق به مولده الذي عاد بتعادل ثمين من ملعب رابيد فيينا (2-2). 

ورفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بالعلامة الكاملة، خلفه مولده في الوصافة بـ10 نقاط، بعدهما رابيد في المركز الثالث بسبع نقاط، وأخيراً دندالك بلا نقاط.

واستمرت هيمنة باير ليفركوزن على مجموعته الثالثة بفوز جديد وكبير على سلافيا براغا (4-0).

وتصدر الفريق الألماني المجموعة بـ15 نقطة، خلفه براغا بـ12 نقطة.

وحجز رينجرز الاسكتلندي بطاقة التأهل حيث تصدر المجموعة الرابعة بعد فوزه على ليغ بوزنان (2-0)، مستفيداً من تعثر مطارده بنفيكا البرتغالي الذي سقط في فخ التعادل أمام ستاندر لييج (2-2).

وفي المجموعة الخامسة، انتزع آيندهوفن الصدارة بفوزه (4-0) على أومونيا نيقوسيا، مستغلاً التعادل السلبي بين غرناطة وباوك، ليصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي: آيندهوفن متصدراً بـ12 نقطة، وخلفه غرناطة الذي تراجع للوصافة بـ11 نقطة، ثم باوك ثالثاً برصيد 6 نقاط، وأخيراً نيقوسيا بأربع نقاط.

فيما شهدت المجموعة السادسة، منافسة مشتعلة في الجولة الأخيرة بين نابولي وريال سوسييداد وألكمار على بطاقتي التأهل. 

وتعادل نابولي مع سوسييداد (1-1) ليتأهلا معاً، بينما خسر ألكمار أمام ريجيكا (2-1) ليفشل الفريق الهولندي في التأهل، إذ أصبح الترتيب النهائي للمجموعة على الشكل التالي: نابولي في الصدارة بـ11 نقطة، ثم سوسييداد وصيفاً بتسع نقاط، خلفهما ألكمار بـ8 نقاط، وريجيكا رابعاً بأربع نقاط.