هذا ما قالوه حول قرعة دوري الأبطال

هذه أبرز ردود الأفعال حول قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

  • ماذا قالوا؟
    ماذا قالوا؟

اعتبر الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني الذي سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في أقوى مباريات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا أنه "رغم صعوبة المباراة إلا أن فرص الفريقين متساوية".

وقال كومان في تصريحات نشرها النادي الكتالوني: "نعرف أن القرعة جاءت في مواجهة فريق قوي. سنواجه باريس سان جيرمان، لكن الأمر صعب أيضاً بالنسبة لهم لأننا أيضاً فريق قوي. سيكون دوراً إقصائياً متوازناً".

وأضاف: "إنهم يرغبون في الاستمرار في البطولة، مثلنا تماماً. يمتلكون لاعبين مهمين ونحن أيضاً. ستكون مباراة قوية، سواء في برشلونة أو في باريس".

على الجانب الآخر، قال البرازيلي ماركينيوس، لاعب سان جيرمان، إنهم مقبلون على "معركة كروية" أمام الفريق الكتالوني، مؤكّداً أن فريقه أصبح أكثر "نضجا" مما كان عليه قبل 4 مواسم حينما فاز "البرسا" في إياب دور الـ 16 على سان جيرمان في "كامب نو" 6-1 في "ريمونتادا" تاريخية بعد أن خسر ذهاباً 0-4.

وقال ماركينيوس في تصريحات نشرها النادي الباريسي: "لقد تغيّر الفريق كثيراً وأصبح أكثر نضجاً. الإطار نفسه مختلف. لقد أضرّنا نيمار كثيراً في تلك المباراة، لكنه الآن أصبح معنا".

وبالانتقال للقطب الآخر في إسبانيا، ريال مدريد، الذي سيواجه أتالانتا الإيطالي، فأكّد مدرّبه زين الدين زيدان احترامه الكبير لفريق مدينة بيرغامو.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة أمام أتلتيك بلباو في المرحلة الـ 14 من "الليغا": " الكثير من الاحترام. في النهاية، ستقام هذه المباراة في نهاية شهر فبراير (شباط). كل ما يهمني في الوقت الحالي هو مباراة الغد؛ لدينا مباراة مهمة للغاية. نحن نركّز على ذلك. نريد أن نُظهر ما نحن عليه كفريق، وهذا ما سنفعله".

الفريق المدريدي الآخر أتلتيكو كان له أيضاً رأيه حول المباراة القوية أمام تشلسي الإنكليزي، حيث أكّد لاعب الفريق كوكي أن "التفاصيل الصغيرة" هي التي ستحسم المباراة.

من جهته، قال مدرب تشلسي، فرانك لامبارد: "سيقول الناس إن أصعب نتائج القرعة هي مواجهة أتلتيكو بسبب مستواهم الحالي وخبرتهم الأوروبية وجودة الفريق واللاعبين".

وأضاف: "لكن من ناحية أخرى، كل المباريات في دوري الأبطال معقّدة".

أما مدرب إشبيلية الإسباني، جولن لوبيتيغي، فاعتبر أن منافسه بوروسيا دورتموند الألماني هو "خصم كبير وفريق تاريخيّ" ولديه "قائمة استثنائية من اللاعبين".