الدوري السوري: المنافسة مستمرّة على الصدارة

مباريات المرحلة الثامنة في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم تقام اليوم الجمعة وغداً السبت.

  • يتصدّر الكرامة ترتيب الدوري قبل المرحلة الثامنة
    يتصدّر الكرامة ترتيب الدوري قبل المرحلة الثامنة

تقام اليوم الجمعة وغداً السبت مباريات المرحلة الثامنة في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

ولن تكون المباريات سهلة على بعض الفرق خصوصاً تلك التي تعاني من صعوبات للفوز مثل الفتوة والساحل وحرجلة، حيث سيواجه الفتوة الاتحاد في ملعب الحمدانية في حلب، بينما يلعب الساحل أمام حطين في ملعب الباسل في اللاذقية وحرجلة أمام الشرطة في دمشق.

كما أن مباريات فرق المقدمة لن تكون أفضل حالاً، فالوحدة الذي يسعى للتعويض بعد خسارته أمام الجيش سيلتقي في حماة فريقها الطليعة، أما الكرامة فيستضيف الحرية في ملعب خالد بن الوليد في حمص، وجبلة سيلعب على أرضه وبين جمهوره أمام الوصيف تشرين، لتُختتم غداً السبت منافسات هذه المرحلة بمباراة الجيش والوثبة في مدينة الجلاء الرياضية في دمشق.

ويلعب الكرامة المتصدّر بـ19 نقطة أمام الحرية العاشر بـ5 نقاط، حيث سيسعى الكرامة للبقاء من دون خسارة والاستمرار في الصدارة.

أما تشرين الوصيف بـ 18 نقطة فيلعب مباراة "الديربي" التي لن تكون سهلة أمام جبلة السادس بـ 12 نقطة.

كما يلعب الجيش الثالث بـ 16 نقطة مباراة قوية أمام الوثبة السابع بـ 11 نقطة.

من جهته، فإن حطين الخامس بـ13 نقطة سيحاول تخطّي تعثّره في المرحلة السابقة بتعادله أمام الطليعة ليبقى ضمن دائرة المنافسة عندما يلعب أمام الساحل الثالث عشر بنقطتين، بينما سيكون ملعب حماة فارغاً من المشجعين نتيجة العقوبة الاتحادية للطليعة الثامن بـ9 نقاط عندما يلعب أمام الوحدة الرابع بـ14 نقطة.

ويلعب الاتحاد الحادي عشر بـ 4 نقاط أمام الفتوة الأخير بنقطتين في مباراة يسعى فيها الفريقان للفوز للارتقاء في الترتيب، وهذا هو الحال أيضاً في مباراة الحرجلة الثاني عشر بـ4 نقاط أمام الشرطة التاسع بـ 6 نقاط، وكلاهما تعرّض للخسارة في الجولة السابقة.