انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن انسحاب الفريق النيوزليندي أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية.

  • انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية
    انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الجمعة، انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي من بطولة كأس العالم للأندية بسبب فيروس كورونا، والحجر الصحي الذي تفرضه السلطات النيوزيلندية.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له أنه في الأيام الأخيرة كان على اتصال دائم بالنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا وأنه "على الرغم من ذلك، إلا أن إجراءات السلطات النيوزيلندية فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا؛ وبالتالي، لم يكن من الممكن التوصل إلى حلّ مرض".

وستقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 1 إلى 11 شباط/فبراير المقبل في قطر، وبعد انسحاب أوكلاند سيتي لن يكون للبطولة دور أول، لذا سيتم تصعيد فريق الدحيل القطري إلى الدور الثاني مباشرة.

وبصرف النظر عن هذا التعديل، فإن شكل المسابقة لن يتغير، حسبما أشار "الفيفا"، حيث ستجرى قرعة لتحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 كانون الثاني/يناير الحالي.

وإلى جانب نادي الدحيل القطري، سيشارك في منافسات كأس العالم للأندية: الأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيغريس أونال المكسيكي ووممثل أميركا الجنوبية بطل كأس ليبرتادوريس، حيث سيقام نهائي البطولة في 30 من الشهر الجاري بين سانتوس وبالميراس البرازيليين.