"الفيفا" يرفض الاعتراف بـ"دوري السوبر" ويهدد المشاركين

الفيفا و الاتحادات القارية الستة لن يعترفوا ببطولة "دوري السوبر الأوروبي".

  • شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم
    شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحادات القارية الستة في بيان أن تدشين "دوري سوبر أوروبي" يقتصر على أندية معينة في القارة الأوروبية ولن يحظى باعتراف "الفيفا" أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا".

وأوضح البيان الصادر اليوم الخميس أن "الأندية أو اللاعبين الذين قد يشاركون في تلك المنافسة سيتم منعهم من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الفيفا أو اليويفا"، وذلك "في ضوء التكهنات الأخيرة التي وردت في الصحف" في هذا الصدد.

وأشار النص إلى أنه "وفقاً لقوانين الفيفا والاتحادات القارية، فإن جميع المسابقات يجب تنظيمها أو الاعتراف بها من قبل الهيئة المقابلة على كل مستوى: من جانب الفيفا عالمياً، ومن قبل الكونفدراليات على المستوى القاري".

وأضاف: "في هذا الصدد، تعترف الاتحادات القارية ببطولة كأس العالم للأندية، بشكلها الحالي والجديد، باعتبارها المنافسة العالمية الوحيدة للأندية، ويعترف الفيفا بمسابقات الأندية التي تنظمها الكونفدراليات باعتبارها المنافسات القارية الوحيدة".

وأكد البيان الموقع من رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو وكذلك كافة رؤساء الاتحادات القارية أن "كرة القدم لها تاريخ طويل ومزدهر بفضل هذه المبادئ. النتائج التي تخرج من أرض الملعب هي التي يجب أن تحدد دائماً المشاركة في المسابقات العالمية والقارية" في إشارة إلى ترتيب الأندية في الدوريات المحلية.