فليك من البافاري إلى منتخب ألمانيا؟

هل من الممكن أن يصبح هانز - ديتر فليك مدرباً لمنتخب ألمانيا قبل انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ؟

  • هانز - ديتر فليك
    هانز - ديتر فليك

بعد قيادته بايرن ميونيخ الألماني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مدّد النادي البافاري عقد مدربه هانز - ديتر فليك حتى عام 2023.

ونجح فليك في قيادة بايرن ميونيخ إلى خماسية الدوري والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الألمانية وكأس السوبر الأوروبية في عام 2020، وهو يستعدّ لخوض مونديال الأندية الشهر المقبل لمحاولة التتويج باللقب وحصد السداسية.

واختير فليك أفضل مدرب في أوروبا في 2020 من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وفي هذا الموسم استمرّ الفريق البافاري في التألُّق حيث يتصدّر ترتيب "البوندسليغا" وتأهّل بجدارة دون خسارة أي مباراة إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

لكن رغم ذلك فإن مشوار فليك مع بايرن ميونيخ من الممكن أن ينتهي قبل عام 2023، بحسب ما أوردت صحيفة "بيلد" الألمانية.

وأوضحت الصحيفة أن رحيل رئيس النادي كارل - هاينز رومينيغيه في نهاية عام 2021 عن النادي البافاري قد يؤثّر على بقاء فليك مع الفريق نظراً للتقارب في وجهات النظر بينهما على عكس علاقة فليك بالرئيس المقبل أوليفر كان.

وتضيف الصحيفة أن فليك اعتاد خوض تحدّيات جديدة باستمرار قبل انتهاء عقده وهذا من الممكن أن يحصل بانتقاله لتدريب منتخب ألمانيا مكان يواكيم لوف بعد كأس أوروبا الصيف المقبل.

ويعرف فليك منتخب ألمانيا جيداً حيث كان مساعداً للوف في مونديال البرازيل عام 2014 وساهم في قيادة "المانشافت" للتتويج باللقب.