إنفانتينو: مونديال أندية أوسع يعزز المنافسة

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يتحدث عن توسيع بطولة كأس العالم للأندية.

  • إنفانتينو: مونديال أندية أوسع يعزز المنافسة
     رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

تحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، عن رغبة الاتحاد في توسيع بطولة كأس العالم للأندية لتشمل عدداً أكبر من الفرق، وهو الأمر الذي سيعزز المنافسة الدولية.

كما أشار إنفانتينو إلى أن تدابير مكافحة فيروس كورونا في الملاعب قد تستمر حتى كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر، التي احتضنت بطولة العالم للأندية حيث توّج بايرن ميونيخ باللقب.

وأوضح إنفانتينو أن الخطط تركز على توسيع البطولة للسماح بمشاركة أكثر من فريق من كل قارة إلى جانب أبطال البطولات القارية.

ويشهد العام الحالي نسختين من مونديال الأندية، إذ استضافت قطر نسخة العام 2020 (تأجلت بسبب تفشي فيروس كورونا)، قبل انطلاق نسخة أخرى تضم سبعة فرق تستضيفها اليابان في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان مقرراً أن تقام بطولة مونديال الأندية، بمشاركة 24 فريقاً بينها ثمانية من أوروبا في الصين لكن انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك.

ولم يذكر إنفانتينو الخميس موعد انطلاق النسخة الجديدة الموسعة. 

وأقر إنفانتينو للمرة الأولى، اليوم الخميس، بأن التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في الملاعب قد تبقى سارية مع حلول نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال إن "الفيفا" سيحاول مساعدة المشجعين القادمين من دول لم تحرز تقدماً في عملية التلقيح، مشيراً إلى إمكانية تقديم المساعدة في حصول بعض الدول على اللقاح.

وتعهد إنفانتينو بمزيد من الدعم للعبة الشعبية التي خسرت أكثر من 11 مليار دولار من العائدات منذ بداية الوباء، وفقاً لتقديرات الاتحاد الدولي للعبة.