فان غال يوضح سبب معاناة الأندية الإنكليزية في دوري الأبطال

لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد، يعتبر أن الصراع البدني في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يؤثر سلباً على الأندية المحلية في دوري أبطال أوروبا.

لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد

اعتبر الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، أن الصراع البدني القوي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يؤثر سلباً على فرص الأندية المحلية في التقدم بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف يونايتد منافسه فولفسبورغ الألماني يوم الأربعاء بعدما خسر 1-2 في الجولة الإفتتاحية أمام أيندهوفن الهولندي، كما خسر أرسنال ومانشستر سيتي في الجولة الأولى أمام دينامو زغرب الكرواتي ويوفنتوس الإيطالي على التوالي.

وقال فان غال - الذي قفز فريقه لصدارة الدوري بعد خسارة جاره مانشستر سيتي في مباراتين متتاليتين - أن الأندية الإنكليزية لديها الإمكانيات اللازمة للتقدم في دوري الأبطال لكنها تعاني من أمر سلبي مقارنة بأندية الدول الأخرى.

ونقل موقع يونايتد على شبكة "الإنترنت" عن فان غال قوله: "الدوري الإنكليزي صعب جداً. الفوز على المنافس في كل أسبوع ليس بالشيء السهل ودائماً ما تحدث معاناة ويمثل صراعاً".

وأضاف: "يكون على الفريق اللعب مجدداً في وسط الأسبوع بدوري الأبطال وهذا هو الفارق مع كل الأندية الأخرى في أوروبا. ليس من المتوقّع القول إنه ينبغي على الأندية الإنكليزية الأربعة اجتياز دور المجموعات فالأمر ليس كذلك".

وتابع قائلاً: "لكن يجب أن أقول إننا نملك الفرق القادرة على ذلك ونحن نملك الإمكانيات اللازمة".

وأضاف مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق: "تتمثل الصعوبة في الصراع المتواصل بين كل لاعبي الدوري الإنكليزي وهذا يستنزفهم كثيراً، ولذلك يجب إجراء تغييرات في التشكيلة وهذا ما أفعله الآن لأنه يجب أن أحافظ على لاعبي فريقي".

وختم بقوله: "نحن نلعب الأحد والثلاثاء ثم نلعب الأحد والأربعاء ولذلك فلا توجد فرصة لكل اللاعبين للإستشفاء بين المباريات. نجد أنفسنا في مواجهة مع فريق أوروبي يتطلع لتقديم كل ما لديه. لا تملك باقي الدول مثل هذا الصراع المتواصل بالبطولات المحلية وهذا هو الفارق".