خماسية النجم الساحلي على الزمالك تقرّبه من نهائي كأس الإتحاد الأفريقي

النجم الساحلي التونسي يحقق فوزاً كبيراً على الزمالك المصري 5-1، في ذهاب نصف نهائي كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

أقيمت مباراة ذهاب نصف النهائي في الإستاد الأولمبي في سوسة

أصبح النجم الساحلي التونسي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائي كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه الكبيره على ضيفه الزمالك المصري 5-1، في ذهاب نصف النهائي. 

وبدد النجم الفائز، باللقب ثلاث مرات، إلى حد كبير آمال الزمالك في إضافة لقب مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة إلى ثنائية الدوري والكأس في مصر وتحقيق ثلاثية نادرة من الألقاب في تاريخ النادي المصري.

ويحتاج الزمالك للفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل في لقاء الإياب على أرضه في القاهرة في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل من أجل حجز مكان له في النهائي، وهي نتيجة تبدو مستبعدة في ظل مستوى الفريقين في الإستاد الأولمبي في سوسة.

وافتتح مروان تاج التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة بعد أن أنهى تحركاً جيداً بتسديدة في الشباك من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضاعف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح النتيجة في الدقيقة العاشرة.

وقلّص صانع الألعاب أيمن حفني الفارق للزمالك - الذي أحرز لقب كأس مصر الأسبوع الماضي - في الدقيقة 25 بتسديدة قوية، لكن النجم الساحلي رد بثلاثة أهداف عن طريق عليّة البريقي وتاج وصدام بن عزيزة.

وسيلتقي الفائز في النهائي مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي أو الأهلي حامل اللقب وغريم الزمالك التقليدي في مصر.

وفاز أورلاندو 1-0 في ملعبه في لقاء الذهاب السبت.

وقال فوزي البنزرتي مدرب النجم الساحلي: "نعرف أن مسيرة الزمالك جيدة ويضم لاعبين يمتلكون مستوى رائعاً لكننا آمنا بقدراتنا".

وأضاف: "ضغطنا منذ البداية ومنعناهم من تطوير أسلوب لعبهم والخروج بالكرة من الدفاع للخط الأمامي بكل راحة".

وواصلاً قائلاً: "سجلنا هدفين في أول عشر دقائق ثم قلّص الزمالك الفارق لكن حافظنا على تماسكنا وسجلنا الهدف الثالث ثم طالبنا اللاعبين بالمحافظة على الأداء حتى النهاية وأضفنا هدفين آخرين".