هاميلتون يفوز بسباق اليابان ويعادل سينا

لويس هاميلتون يتوَّج بطلاً لسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

لويس هاميلتون

أحرز البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ14 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، ليعزز صدارته للبطولة بثامن انتصار له في الموسم ويعادل الإنجاز الذي حققه الأسطورة البرازيلي الراحل آيرتون سينا بالفوز بـ41 سباقاً في مشواره.
وقطع هاميلتون، بطل العالم، لفات حلبة "سوزوكا" الـ53 في ساعة و28 دقيقة و06.508 ثانية ليتوج بالسباق الذي انطلق فيه من المركز الثاني خلف زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ الذي جاء بالمرتبة الثانية يليه مواطنه سائق فيراري سباستيان فيتيل ثالثاً.
وبفوزه عزز هاميلتون صدارته لترتيب البطولة ليرتفع رصيده إلى 277 متقدماً بـ48 نقطة على روزبرغ الوصيف وبـ59 نقطة على فيتيل الثالث.
وكان فيتل، بطل العالم لأربعة مواسم متتالية آخرها في 2013، قد تجاوز الأحد الماضي إنجاز سينا، الذي لقي حتفه في حادث خلال سباق الجائزة الكبرى الإيطالي عام 1994، بعد تتويجه بسباق سنغافورة ليرفع رصيده لعدد السباقات التي فاز بها في مشواره إلى 42 انتصاراً محتلاً المركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر تتويجاً بسباقات بعد المتصدر الألماني ميكايل شوماخر الذي توج بـ91 سباقاً، والفرنسي آلان بروست الثاني بـ51 سباقاً.
واحتل المركز الرابع في سباق اليوم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، يليه مواطنه فالتيري بوتاس سائق ويليامس خامسا، ثم الألماني نيكو هالكنبرغ سائق فورس إنديا.
وجاء في المركز السابع والثامن سائقا لوتوس الفرنسي رومان غروجان والفنزويلي باستور مالدونادو على التوالي.
أما المركز التاسع فاحتله الهولندي ماكس فيرستابن سائق تورو روسو، ثم جاء زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز عاشراً.