خسارة قاسية لبرشلونة أمام سيلتا فيغو تمنح ريال مدريد الصدارة

برشلونة يخسر على ملعب سيلتا فيغو 1-4 وريال مدريد يفوز على مضيفه أثلتيك بلباو 2-1، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل بنزيما هدفي الفوز لريال مدريد على أثلتيك بلباو
تعرض برشلونة لخسارته الأولى هذا الموسم وجاءت أمام مضيفه سيلتا فيغو على ملعب "بالايدوس" 1-4، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليفقد الصدارة.
وتجمد رصيد برشلونة حامل اللقب عند 12 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بينما رفع سيلتا رصيده إلى 13 نقطة وتقدّم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن ريال مدريد المتصدر.
وأسفرت سيطرة سيلتا عن هدف رائع لنوليتو (25) من تسديدة رائعة مرّت من فوق الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن.
ولم تمر أربع دقائق حتى أضاف إياغو أسباس الهدف الثاني من استثمار لخطأ فادح في التمرير للمدافع جيرارد بيكيه ليقتنص نوليتو الكرة ويمررها لزميله الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة من فوق تير شتيغن لتعانق الشباك.
وفي الشوط الثاني حاول برشلونة تدارك الأمر، وأهدر عدة فرصة أخطرها تسديدة لليونيل ميسي في القائم الأيسر (53) من تمريرة سحرية لأندريس إينييستا.
لكن إياغو أسباس أنهى الأمور تماماً بهدف ثالث (55) من انفراد جديد بمرمى تير شتيغن.
وقلص برشلونة الفارق بهدف للبرازيلي نيمار (79)، لكن السويدي جون غيديتي استغل خطأ جديداً من بيكيه ليسجل هدفاً رابعاً ليحقق نتيجة هي الأكبر في شباك البرسا منذ سنوات في "الليغا".
وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدفين ليقود فريقه ريال مدريد لفوز مهم خارج أرضه على أثلتيك بلباو 2-1، ارتقى به إلى الصدارة.
وتمكن المدير الفني لريال مدريد رافايل بينيتز من فك عقدته بالفوز للمرة الأولى كمدرب على ملعب "سان ماميس"، حيث فشل في ذلك عندما كان مدرباً لبلد الوليد واكستريمادورا وفالنسيا ونابولي الإيطالي، حيث تعادل ثلاث مرات وخسر أربع مواجهات.
ونجح بنزيما في الدقيقة 19 في تسجيل أول أهداف الريال مستغلاً خطأ المدافع ميكيل سان خوسيه عندما حاول تمرير الكرة للحارس غاركا فخطفها المهاجم الفرنسي وسددها في الشباك.
وعند الدقيقة 67 تنفست جماهير بلباو الصعداء بعدما سجل سابين ميرينو هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة عرضية ليتابعها برأسه في الشباك.
لكن فرحة ملعب "سان ماميس" لم تدم سوى دقيقتين عندما تلقى بنزيما غير المراقب تمريرة عرضية من ايسكو ليسكنها المرمى بسهولة.