أحرز الثنائية للمرة الأولى منذ 1988: الزمالك يتفوّق على الأهلي في نهائي كأس مصر

الزمالك يفوز على غريمه اللدود الأهلي 2-0، ويتوَّج بطلاً لكأس مصر للعام الثالث على التوالي بعد أن أحرز لقب الدوري المحلي.

هذا اللقب الثالث على التوالي للزمالك في كأس مصر

قاد المهاجم باسم مرسي فريقه الزمالك، بطل الدوري المصري لكرة القدم، للتتويج بالثنائية المحلية للمرة الأولى منذ 1988 بعد فوزه على غريمه اللدود الأهلي 2-0، في نهائي كأس مصر.

ويدين الزمالك بفوزه لمهاجمه الدولي، باسم مرسي، الذي سجل الهدفين. وجاء الأول بعد أن استفاد من خطأ من الظهير الأيسر للأهلي حسين السيد ليسدد الكرة قوية من حدود منطقة الجزاء (11).

واستمر الإهتزاز الدفاعي للأهلي، وصيف بطل الدوري والذي لم يحرز لقب الكأس منذ 2007، ليستغل مرسي خطأ فادحاً آخر من الظهير الأيمن باسم علي ويضاعف تقدم الزمالك في الدقيقة 34.

وهذا أول انتصار للزمالك على الأهلي في كافة المسابقات منذ عام 2007 ليحرز بطل الدوري لقب كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي.

وقال مرسي الذي يخوض موسمه الأول مع الزمالك بعد انضمامه إليه من الإنتاج الحربي العام الماضي: "كلما نحصل على بطولة يزيد علينا الضغط. أصبحنا مطالبين من الغد بالسعي لإحراز الثلاثية والفوز بكأس الإتحاد الأفريقي".

وأضاف في مقابلة تلفزيونية: "أوجّه الشكر لزملائي الذين ساعدوني. أهدي جماهير الزمالك كأس مصر".

وهذه المرة الأولى منذ عام 2004 التي يخرج فيها الأهلي من دون الفوز بالدوري أو الكأس في موسم محلي مكتمل.

وسيتقابل الفريقان مرة أخرى في مباراة كأس السوبر المصرية والتي ستقام للمرة الأولى خارج البلاد عندما يستضيفها استاد هزاع بن زايد في أبو ظبي في الامارات يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقد يلتقي الغريمان اللدودان مجدداً في نهائي كأس الإتحاد الأفريقي اذا نجحا في تجاوز عقبة الدور نصف النهائي للبطولة.

وسيلعب الزمالك في ذهاب دور الأربعة خارج أرضه مع النجم الساحلي التونسي، فيما سيلتقي الأهلي حامل اللقب مع مضيفه أورلاندو بايرتس في جنوب أفريقيا مطلع الأسبوع المقبل.