دونغا يكشف عن تشكيلة البرازيل لانطلاق تصفيات مونديال 2018

كارلوس دونغا، مدرب منتخب البرازيل، يعلن عن تشكيلته للمباراتين أمام تشيلي وفنزويلا في انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

عاد هالك وأوسكار إلى تشكيلة "السيليساو"
كشف كارلوس دونغا، مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، عن التشكيلة التي ستخوض مباراتي تشيلي وفنزويلا في افتتاح تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
ومن ضمن الأسماء البارزة التي استدعاها دونغا للمباراتين الهامتين: أوسكار وويليان وفيليبي كوتينيو وهالك.
في المقابل، كان الغياب الأبرز عن قائمة "السيليساو" لقائده نيمار دا سيلفا بداعي الإيقاف بعد ما بدر منه  تجاه حكم اللقاء خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الكولومبي في بطولة كوبا أميركا 2015 في يونيو/حزيران الماضي.
كذلك يغيب القلب النابض للدفاع وقائد المنتخب السابق، تياغو سيلفا، بداعي الإيقاف بعد طرده في مباراة كولومبيا أيضاً.
وشهدت القائمة أيضاً عودة الظهيرين مارسيلو وفيليبي لويس بالإضافة إلى لاعب الوسط المهاجم ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لوكاس مورا، في الوقت الذي سيفتقد فيه المنتخب لخدمات داني ألفيش، لاعب برشلونة الإسباني، ودانيلو، لاعب ريال مدريد.
واستبعد المدير الفني البرازيلي أيضاً النجم كاكا الذي تواجد في المباريات الودية الأخيرة استعداداً لتصفيات المونديال.
ومن المقرر أن يواجه منتخب "السامبا" نظيره التشيلي في العاصمة سانتياغو ثم يستضيف منتخب فنزويلا يومي 8 و13 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على التوالي.
وفي ما يلي التشكيلة:
- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)- مارسيلو غروي (غريميو)- أليسون (إنترناسيونال).
- خط الدفاع: ديفيد لويس (باريس سان جيرمان-فرنسا)- ميراندا (إنتر ميلانو-إيطاليا)- ماركينيوس (باريس سان جيرمان)- جيل (كورينثيانز)- فابينيو (موناكو-فرنسا)- رافينيا (بايرن ميونيخ-ألمانيا)- فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد-إسبانيا)- مارسيلو (ريال مدريد-إسبانيا).
- خط الوسط: لويس غوستافو (فولفسبورغ-ألمانيا)- فرناندينيو (مانشستر سيتي-إنكلترا)-- ريناتو أوغوستو (كورينثيانز)- لوكاس سيلفا (سانتوس)- لوكاس مورا (باريس سان جيرمان)-ويليان (تشلسي-إنكلترا)- فيليبي كوتينيو (ليفربول-إنكلترا)- أوسكار (تشلسي-إنكلترا).
- خط الهجوم: هالك (زينيت سان بطرسبرغ-روسيا)- روبرتو فيرمينيو (ليفربول)- دوغلاس كوستا (بايرن ميونيخ).