إنطلاقة قوية لبايرن وتشلسي ومخيّبة لأرسنال وفالنسيا

بايرن ميونيخ وتشلسي يحققان فوزين كبيرين وأرسنال وفالنسيا يتعرضان للخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

خيبة لاعبي أرسنال
إستهل بايرن ميونيخ الألماني مبارياته في المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بفوز كبير على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-0.
وسجل الهدف الأول توماس مولر (52) بالصدفة بعد عرضية سقطت من فوق حارس الفريق اليوناني داخل المرمى.
وأضاف الهدف الثاني للفريق البافاري ماريو غوتزه (89) من صناعة الوافد الجديد الفرنسي كينغسلي كومان.
واحتسب الحكم ركلة جزاء (91) لبايرن عقب عرقلة كومان داخل منطقة الجزاء، حيث تقدم مولر لتسديدها محرزاً الهدف الثالث.
من جهته، خسر أرسنال الإنكليزي أمام مضيفه الكرواتي دينامو زغرب بهدفين لواحد.
وجاء الهدف الأول للنادي الكرواتي بعد هجمة انتهت بتسديدة من جوسيب بيفاريتش تصدى لها الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا ولكن الكرة ارتدت واصطدمت بأليكس - أوكسلايد تشامبرلين ودخلت الشباك (24).
وحصل لاعب أرسنال، الفرنسي أوليفيه جيرو على بطاقتين صفراويين في أقل من ثلث ساعة (22) و(39) ليطرد ويلعب أرسنال بعشرة لاعبين.
واستغل دينامو زغرب النقص العددي وأضاف الهدف الثاني عن طريق جونيور فيرناندز برأسية حوّل بها ركنية باولو ماتشادو إلى المرمى (58).
وتمكن أرسنال من تقليص النتيجة عبر تيو والكوت (79).

المجموعة السابعة
تصدر تشلسي الإنكليزي ترتيب المجموعة السابعة من الجولة الأولى بعد أن حقق فوزاً ساحقاً على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي 4-0 على ملعبه "ستامفورد بريدج".

وأحرز رباعية "البلوز" البرازيليان ويليان (15) وأوسكار من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، والإسبانيان دييغو كوستا (58) وفرانسيسك فابريغاس (79).
وفي المباراة الثانية في المجموعة، عاد بورتو البرتغالي بنقطة من ملعب دينامو كييف الأوكراني بتعادل معه 2-2.
كان الفريق الأوكراني البادئ بالتسجيل عبر لاعبه أوليغ غوسييف بعد مرور عشرين دقيقة من بداية المباراة ولكن الكاميروني الكاميروني أبو بكر ثم أضاف الثاني (81)، قبل أن يتعادل فيتالي بويالسكي لأصحاب الأرض (89).

المجموعة الثامنة
سقط فالنسيا الإسباني على أرضه 2-3 أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة.
وسجل الأهداف البرازيلي هالك (9 و45) والبلجيكي أكسل فيتسل (76) لزينيت، والبرتغالي جواو كونسيلو (54) ومواطنه أندريه غوميش (73) لفالنسيا.
وتعادل جينت البلجيكي أمام ضيفه ليون الفرنسي 1-1، سجلهما السويسري دانيال ميليسيفيتش (68) لجينت، وكريستوف جاليه (58) لليون.