هدف مذهل لروما يسقط برشلونة في فخ التعادل ورباعية لليفركوزن

برشلونة يتعادل أمام روما 1-1 وباير ليفركوزن يحقق فوزاً ساحقاً على باتي بوريسوف 4-1، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في رة القدم.

أليساندرو فلورينزي يعبّر عن دهشته لهدفه الخيالي في مرمى برشلونة

تعثر برشلونة الإسباني في بداية حملة دفاعه عن لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ملعب روما الإيطالي، لتنتهي قمة الجولة الأولى ضمن المجموعة الخامسة بالتعادل 1-1 على ملعب "أولمبيكو".

وخطف أليساندرو فلورينزي الأضواء من نجوم "البرسا" بتسجيله هدفاً غير عادي من موقع يبدو مستحيلاً بتسديدة من الخط الجانبي الأيمن من حوالي 50 متراً ليمنح "جيالوروسي" التعادل.

وانطلق فلورينزي من جانب خط الملعب وبمجرد أن وصل إلى قبل منتصف ملعب برشلونة تنبّه إلى تقدم الألماني مارك - أندريه تير شتيغن عن مرماه ليرسل كرة عالية مرّت من فوق حارس الفريق الكاتالوني واستقرت في الزاوية البعيدة للمرمى (31).

وكان الأوروغوياني لويس سواريز منح التقدم لبرشلونة قبل ذلك بعشر دقائق بعد كرة طويلة من الفرنسي جيريمي ماتيو من فوق الدفاع وصلت إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي أرسلها عرضية ليقابلها سواريز برأسه في الشباك من على خط المرمى تقريباً.

وكان برشلونة متفوقاً تماماً على أصحاب الأرض لكنه صنع القليل من الفرص الحقيقية وسط التنظيم الدفاعي لروما، وكان آخرها تسديدة ميسي على العارضة مع تبقي 12 دقيقة على صافرة النهاية.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، سجل التركي هاكان كالهانوغلو هدفين ليقود باير ليفركوزن الألماني لانتصار ساحق 4-1 على باتي بوريسوف البيلاروسي، في مباراة شهدت أيضاً تسجيل الوافد الجديد خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" هدفاً.

وسجل مهاجم منتخب المكسيك الذي انضم الى ليفركوزن قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي الشهر الماضي الهدف الثالث للفريق الألماني من تسديدة منخفضة (59).

وكان السويسري أدمير محمدي وكالهانوغلو افتتحا التسجيل لليفركوزن (4 و47)، وبينهما كان نيمانيا ميلونوفيتش أدرك التعادل لبوريسوف، قبل أن يعود كالهانوغلو ويسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 76.