رباعية لريال بينها ثلاثية لرونالدو... ودي ماريا يسجل أول أهدافه الباريسية

ريال مدريد يكتسح شاختار دونيتسك 4-0 وباريس سان جيرمان بقوز على مالمو 2-0، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

رونالدو مسجلاً أحد أهداف الثلاثة
حقق ريال مدريد الإسباني إنطلاقة قوية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا باكتساحه ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 4-0، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى.
وشهدت المباراة طرد لأحد لاعبي الفريق الأوكراني واحتساب ركلتي جزاء لصالح ريال مدريد، إحداهما مثيرة للشك وتسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو لثلاثة أهداف "هاتريك".
ولاحت أول فرصة للريال (3) بتسديدة من إيسكو ألاركون من داخل منطقة الجزاء علت العارضة.
وأهدر الفرنسي كريم بنزيما هدفاً محققاً (14) بعد بينية من البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث تلقاها داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس أندريه بياتوف ولكنه سددها فوق العارضة.
وسجل ريال مدريد الهدف الأول عقب عرضية من إيسكو أخطأ بياتوف في الإمساك بها لتسقط على "طبق من ذهب" لبنزيما الذي أودعها الشباك بسهولة (30).
وأجرى الريال تغييراً (31) بخروج الويلزي غاريث بايل للإصابة ونزول الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.
وعقب خمس دقائق على بداية الشوط الثاني حصل تاراس ستيبانينكو لاعب الضيوف على البطاقة الصفراء الثانية ليطرد ويلعب الفريق الأوكراني منقوصاً.
واحتسبت ركلة جزاء (54) مشكوك في صحتها بعد تسديدة من رونالدو رأى الحكم أنها لمست يد أحد لاعبي الفريق الأوكراني حيث تقدم البرتغالي لتسديدها وأودعها المرمى ليتقدم الريال بهدفين.
واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لريال مدريد هذه المرة من لمسة يد صحيحة (63) تقدم رونالدو مجدداً وسجلها.
وتمكن البرتغالي من إكمال ثلاثيته بعد تسديدة قوية من مارسيلو تصدى لها بياتوف ولكن رونالدو تابعها برأسه في المرمى (81).  

وأنقذ بياتوف مرماه من الهدف الخامس بعد لعبة ثنائية رائعة بين رونالدو  وبنزيما حيث مررها الأول للفرنسي بالرأس ليسددها "على الطائر" ولكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه (85).
وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه مالمو السويدي 2-0.  
ومنح الأرجنتيني أنخل دي ماريا التقدم لفريقه مسجلاً هدفه الأول في صفوفه بقدمه اليسرى بعد تلقيه تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي عقب لعبة جماعية (3).
وأضاف الأوروغوياني إيدينسون كافاني الهدف الثاني (60) بضربة رأسية حوّل بها كرة عرضية من السويدي زلاتان إيراهيموفيتش إلى الشباك.