مانشستر سيتي ويوفنتوس وجهاً لوجه في انطلاق دوري أبطال أوروبا

8 مباريات في 4 مجموعات تقام الليلة في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أبرزها بين مانشستر سيتي وضيفه يوفنتوس.

تقام اليوم 8 مباريات في 4 مجموعات
تستعيد ملاعب أوروبا الليلة أمسياتها الكروية المميزة بانطلاق النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ولن يكون اليوم الأول من دور المجموعات لنسخة موسم 2015-2016 عادياً، إذ إن الجولة الإفتتاحية تشهد مواجهة من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه يوفنتوس الإيطالي ضمن المجموعة الرابعة التي تعد الأقوى حيث تضم أيضاً إشبيلية الإسباني، بطل "يوروبا ليغ" وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
وتأتي قمة سيتي و"اليوفي"، وصيف البطل برشلونة الإسباني في النسخة الأخيرة، في توقيت يعيش فيه الفريقان واقعين مختلفين، إذ إن "السيتيزينس" حقق الفوز في مبارياته الخمس الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة مستفيداً طبعاً من تعاقداته الجديدة التي عززت قوة الفريق بقدوم رحيم سترلينغ والبلجيكي كيفن دي بروين والأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي.
في المقابل فإن "البيانكونيري" حقق انطلاقة معاكسة كلياً في مستهل حملة دفاعه عن لقبه في إيطاليا حيث خسر مباراتين وتعادل في الثالثة بصعوبة بالغة، وقد تأثر برحيل نجومه أندريا بيرلو والتشيلياني أرتورو فيدال والأرجنتيني كارلوس تيفيز عن صفوفه في الصيف ليتعرض أمس لضربة جديدة بغياب نجم وسطه كلاوديو ماركيزيو لمدة شهر بسبب الإصابة.
ويستهل ريال مدريد الإسباني، مدججاً بنجومه بحثاً عن الكأس الحادية عشرة، المنافسات بمباراة تبدو في متناوله ضمن المجموعة الأولى أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني الذي فقد نجميه البرازيليين دوغلاس كوستا إلى بايرن ميونيخ الألماني ولويز أدريانو إلى ميلان الإيطالي.
وهذا ما ينطبق أيضاً في المجموعة ذاتها على باريس سان جيرمان الفرنسي عندما يستضيف مالمو السويدي الفريق الذي انطلقت فيه مسيرة نجمه زلاتان إبراهيموفيتش.
وفي المجموعة الثانية، تبدو رحلة مانشستر يونايتد الإنكليزي، العائد إلى المسابقة بعد غيابه عنها في الموسم الماضي، إلى الأراضي الهولندية محفوفة بالمخاطر حيث يواجه أيندهوفن بطل هولندا والذي حصل منه على الموهوب ممفيس ديباي، فيما يلعب في المباراة الثانية في المجموعة فولفسبورغ الألماني أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي.
وفي المجموعة الثالثة، يبدو موقف أتلتيكو مدريد الإسباني شبيهاً ليونايتد عندما يحلّ ضيفاً على غلطة سراي التركي، بينما تبدو مهمة بنفيكا البرتغالي أسهل "على الورق" عندما يستضيف أستانة الكازاخستاني الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
وتقام المباريات جميعها الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف.