ميهايلوفيتش يقترح على مانشيني أن يتبرع الفائز بـ "دربي ميلانو" للاجئين

سينيسا ميهايلوفيتش، مدرب ميلان يقترح تحدياً على نظيره في إنتر ميلانو، روبرتو مانشيني، يُلزم الفائز بالـ "دربي" المرتقب بين الفريقين بالتبرع من أجل اللاجئين إلى أوروبا.

مدرب ميلان سينيسا ميهايلوفيتش
إقترح الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، مدرب ميلان الإيطالي، تحدياً على نظيره في إنتر ميلانو، روبرتو مانشيني، يُلزم الفائز بالـ "دربي" المرتقب بين الفريقين بالتبرع من أجل اللاجئين إلى أوروبا.
وجاءت مبادرة ميهايلوفيتش على الصفحة الرئيسية لصحيفة " لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية من خلال خطاب أكد فيه أن هذه الخطوة تأتي "لتوجيه الشكر لمدينة ميلانو ولمساعدة المهاجرين".
وقال مدرب ميلان الجديد: "إلى صديقي ومنافسي روبرتو مانشيني، علينا أن نجد جمعية ما تواجه صعوبات لنقدم لها المساعدة من خلال منحها تبرع ومن يفوز باللقاء يدفع"، مضيفاً: "إذا تعادلنا لن نقوم بتقسيم الملبغ بيننا، بل سنضاعفه".
وأشار ميهايلوفيتش إلى أن "مؤسسة ميلان" تقوم بالفعل بأعمال هامة في مجال التضامن، مضيفاً أن هذه المبادرة قد يقدم على تقليدها لاعبو ومشجعو الفريقين.
وذكر المدرب الصربي بالمأساة التي يعيشها اللاجئون في أوروبا في الوقت الحالي، وأكد أنه يشعر بعمق هذه المشكلة عن قرب لأن والديه وأسرته اضطروا أيضاً إلى الفرار من حرب البلقان، لكن الحظ حالفهم بفضل وجود قريب لهم استطاع أن يساعدهم.
وقال ميهايلوفيتش: "لا أريد أن أخوض في مناظرات. أنا مجرد مدرب كرة قدم. فقط أعرف أن ميلانو بها العديد من الجمعيات المتخصصة في مساعدة وإيواء الأشخاص الذين يعيشون هذه المأساة. ولذلك سنختار واحدة منها".