ألمانيا تعود بفوز مهم من اسكتلندا يقربها من فرنسا

ألمانيا تهزم اسكتلندا على أرضها 3-2، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

سجل غوندوغان هدف الفوز من صناعة مولر الذي سجل بدوره هدفين

إقتربت ألمانيا من التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا بعد فوزها المهم على أرض اسكتلندا 3-2، في الجولة الثامنة من تصفيات المجموعة الرابعة.

وتملك ألمانيا بطلة العالم 19 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 17 نقطة لبولندا صاحبة المركز الثاني والتي اكتسحت جبل طارق 8-1.

وتأتي ايرلندا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعد فوزها 1-0 على جورجيا قبل أن تواجه ألمانيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وافتتح توماس مولر التسجيل لألمانيا في الدقيقة 18 عندما اصطدمت تسديدته بلاعب من اسكتلندا قبل أن تسكن الشباك.

وأعاد مولر التقدم لفريقه بضربة رأس من مدى قريب (34)، بعدما تعادلت اسكتلندا عندما اصطدمت الكرة بماتس هاملس مدافع ألمانيا عن طريق الخطأ وتابعت طريقها إلى مرمى مانويل نوير من مسافة قريبة (28).

وأدركت اسكتلندا مرة أخرى التعادل بعد تسديدة قوية من جيمس مكارثر قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، لكن مولر أرسل تمريرة عرضية حوّلها إيلكاي غوندوغان بتسديدة متقنة في الشباك ليحرز هدف الفوز لألمانيا في الدقيقة 54.

وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا للصحافيين عقب المباراة: "توماس يعيش حالة من التألق ويكون حاضراً بقوة دائماً بالقرب من مرمى المنافسة".

وأضاف: "كررنا نفس الأداء الذي قدمناه أمام بولندا. كنا نريد الحصول على ست نقاط من المباراتين والآن سنلعب في ايرلندا ثم نستضيف جورجيا على أرضنا".