تأهل ديوكوفيتش إلى ربع نهائي "فلاشينغ ميدوز" يكلفه كسر مضربه!

نوفاك ديوكوفيتش يعاني أمام روبرتو باوتيستا قبل أن يتمكن من بلوغ الدور ربع النهائي في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

ديوكوفيتش يعبّر عن فرحته العارمة بعد فوزه الصعب على باوتيستا

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، إلى الدور ربع النهائي في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بفوزه الصعب على الإسباني روبرتو باوتيستا 6-3 و4-6 و6-4 و6-3.

وبعد فوز ديوكوفيتش بالمجموعة الأولى بفضل ضرباته المتقنة، انتفض باوتيستا وأرسل ضربات أمامية قويّة ليفوز بأربعة أشواط متتالية بعد تأخره 4-2 ليدرك التعادل في المباراة.

وكسر ديوكوفيتش مضربه بقدمه بعد خسارة المجموعة الثانية، لكن المضرب البديل حقق المطلوب ونجح في الفوز بالمجموعة الثالثة مستفيداً من كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس.

ورفع ديوكوفيتش من إيقاع اللعب في المجموعة الرابعة ليحسم اللقاء ويضمن التقدم في المسابقة.

وقال ديوكوفيتش: "كنت أشعر بالإحباط من نفسي لكني حاولت العودة إلى الأجواء. أهم شيء أني عثرت على طريق الفوز".

وأشاد ديوكوفيتش بمنافسه الإسباني، وقال عن اللقاء الذي استمر نحو ثلاث ساعات: "كل التحية له على القتال. كانت مواجهة بدنية. لقد جعلني أركض خلف كل نقطة".

وسيلعب ديوكوفيتش في دور الثمانية مع لاعب إسباني آخر هو فليسيانو لوبيز الذي فاز على الإيطالي فابيو فونيني 6-3 و7-6 و6-1.

ولدى السيدات، أصبحت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى، على مسافة ثلاثة انتصارات من لقبها الرابع في البطولات الكبرى في عام واحد بعدما فازت بسهولة على مواطنتها ماديسون كيز 6-3 و6-3 في 68 دقيقة.

وضربت سيرينا موعداً في ربع النهائي مع شقيقتها الكبرى فينوس للمرة 27 في مسيرتهما.

وتأهلت فينوس بفوزها السهل أيضاً على الإستونية أيت كونتافيت 6-2 و6-1، في الدور الرابع.