إسبانيا تثأر من سلوفاكيا وتتساوى معها في الصدارة

إسبانيا تفوز على سلوفاكيا 2-0، في قمة الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

فرحة لاعبي إسبانيا بهدف إينييستا

حقق المنتخب الإسباني، حامل اللقب، الفوز على نظيره السلوفاكي 2-0، ليتساوى معه في صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل جوردي ألبا الهدف الأول لبلاده بضربة رأس بعد تمريرة متقنة من دافيد سيلفا في الدقيقة الخامسة.

وأضاف أندريس إينييستا الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة من صافرة البداية عبر ركلة جزاء احتسبت عقب سقوط المهاجم دييغو كوستا داخل المنطقة بعد كرة مشتركة مع الحارس ماتوش كوزاتشيك.

واستحوذت اسبانيا على الكرة لفترات طويلة أمام سلوفاكيا التي فازت في مفاجأة بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بينما لم يتعرض مرمى الحارس إيكر كاسياس لخطورة كبيرة خلال خوضه مباراته المئة كقائد لبلاده.

ومع خوض سبع من عشر مباريات في المجموعة، تملك اسبانيا وسلوفاكيا 18 نقطة لكن الأفضلية لبطل أوروبا بسبب نتيجة المواجهة المباشرة.

وتأتي أوكرانيا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة عقب فوزها 3-1 على روسيا البيضاء.

وستسافر اسبانيا للعب في ضيافة مقدونيا يوم الثلاثاء المقبل، بينما تستضيف سلوفاكيا على أرضها أوكرانيا.

وقال إينييستا للتلفزيون الإسباني: "هذا فوز مهم جداً لأننا أصبحنا في موقف جيد بالمجموعة. أنهينا المهمة. قدمنا مباراة متكاملة والآن جاء الدور على اللقاء التالي".

وأشرك فيسنتي ديل بوسكي، مدرب إسبانيا، أربعة لاعبين من الدوري الإنكليزي في التشكيلة الأساسية.

ولم تخسر إسبانيا، بطلة العالم 2010، أي مباراة على أرضها في تصفيات بطولة كبرى في 31 مباراة متتالية وعلى مدار أكثر من عشر سنوات، إذ تعود الهزيمة الأخيرة إلى يونيو/ حزيران 2003 أمام اليونان.