نادال يودّع بطولة "فلاشينغ ميدوز" من الدور الثالث بعد تقدمه بمجموعتين!

فابيو فونيني يطيح رافاييل نادال من بطولة "فلاشينغ ميدوز" لكرة المضرب بفوزه عليه في الدور الثالث، ونوفاك ديوكوفيتش وسيرينا وليامس يواصلان مشوراهما.

نادال عقب خسارته أمام فونيني

فشل الإسباني رافاييل نادال في الحفاظ على تقدمه بمجموعتين ليخسر 3-6 و4-6 و6-4 و6-3 و6-4 أمام الإيطالي فابيو فونيني ويخرج من الدور الثالث في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

ولم يحقق فونيني المتخصص في الملاعب الرملية أي انتصار في سبع مباريات خاضها على الملاعب الصلبة قبل هذه البطولة، لكنه لعب بشكل مذهل بداية من المجموعة الثالثة ليحصل على 39 نقطة من 54 محاولة هجومية على الشبكة.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال سبع مرات متتالية بداية من الشوط الثالث في المجموعة الحاسمة قبل أن يحافظ فونيني (28 عاماً) على ضربة إرساله لينهي المباراة لصالحه بعد ثلاث ساعات و46 دقيقة من اللعب.

وقال فونيني المصنف 32 عالمياً بعد الفوز الكبير: "فعلت شيئاً لا يصدق اليوم.. إنه فوز مميز تماماً".

وهذا هو أول موسم بعد عشر سنوات متتالية يشهد إخفاق نادال المصنف الثامن في الفوز بلقب على الأقل في البطولات الأربع الكبرى بعد هزيمته في دور الثمانية لبطولة أستراليا و"رولان غاروس" إضافة لخروجه من الدور الثاني في ويمبلدون.

وهذه هي أول مرة يخسر فيها نادال (29 عاماً) في إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد تقدمه بمجموعتين.

وخلال المباراة ارتكب نادال الذي حصد 14 لقباً كبيراً 18 خطأ سهلاً في حين بلغت أخطاء فونيني من هذا النوع 57 خطأ.

وقال نادال بعد الهزيمة: "لقد قدّم (فونيني) مباراة كبيرة. لا أشعر بالغضب لأنه لعب أفضل مني. لكن هذا هو ما حدث".

وكانت المرة الوحيدة التي أهدر فيها نادال تقدمه بمجموعتين في مشواره عندما خسر في نهائي ميامي عام 2005 أمام السويسري روجر فيديرر.

وسيتقابل فونيني في الدور الرابع مع الإسباني الآخر فليسيانو لوبيز المصنف 18 والذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش المصنف العاشر 6-2 و7-6 و6-3.

في المقابل، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، الدور الرابع بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي 6-3 و7-5 و7-5.

ولدى السيدات، حققت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى وحاملة اللقب، فوزاً في غاية الصعوبة على مواطنتها بيثاني ماتيك ساندز  3-6 و7-5 و6-0، في الدور الثالث.