رقم قياسي هائل في انتقالات الدوري الإنكليزي

الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يحقق رقماً قياسياً في النفقات في سوق الإنتقالات الصيفية بلغ مليار و168 مليون يورو.

كيفن دي بروين أغلى صفقات الـ "بريميير ليغ"
سجل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم رقماً قياسياً في النفقات في سوق الإنتقالات الصيفية بإجمالي 860 مليون جنيه استرليني (مليار و168 مليون يورو).
وكان مانشستر يونايتد صاحب أبرز الصفقات الصيفية بين أندية الـ"بريميير ليغ"، حيث كان تحركه الأخير والمفاجىء بضم الفرنسي أنطوني مارتيال (19 عاماً) من موناكو الفرنسي بـ36 مليون استرليني (50 مليون يورو)، كما تقول الأرقام الرسمية، في الوقت الذي تصرّ فيه صحيفة "ليكيب" على أن قيمة الصفقة بلغت 60 مليون يورو فضلاً عن 20 مليون يورو في صورة متغيّرات.
بخلاف هذا ضم "الشياطين الحمر" خلال هذا الصيف كل من الهولندي ممفيس ديباي (أيندهوفن) والإيطالي ماتيو دارميان (تورينو) والألماني باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) والفرنسي مورغان شنايدرلين (ساوثمتون) والأرجنتيني سيرجيو روميرو (سمبدوريا).
بدوره أيضاً، دخل الجار مانشستر سيتي، الذي يتصدر حالياً المسابقة، سوق الإنتقالات بقوة سعياً وراء تدعيم صفوفه والعودة للفوز بالألقاب مجدداً حيث ضم أربعة لاعبين من الطراز الأول هم رحيم سترلينغ (ليفربول) وفابيان ديلف (أستون فيلا) والأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (فالنسيا) والبلجيكي كيفن دي بروين (فولفسبرغ).
من ناحيته أبرم تشلسي حامل اللقب عدة صفقات كان أبرزها ضم الإسباني بدرو رودريغيز من برشلونة والغاني عبد الرحمن بابا قادماً من أوغسبورغ، بخلاف استعارة الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو والبرازيلي كينيدي من فلومينينسي والبوسني أسمير بيغوفيتش من ستوك سيتي.
وشهد اليوم الاخير أيضاً إبرام تشلسي لصفقات تمثلت في ضد مدافع نانت السنغالي بابي دجيلوبودجي ومايمل هيكتور لاعب ريدينغ.
ولم يتحرك أرسنال كثيراً في السوق هذا الصيف حيث ضم لاعباً واحداً هو الحارس التشيكي بتر تشيك قادماً من تشلسي مقابل 10 ملايين جنيه استرليني (13 مليون ونصف مليون يورو).
وأنفق ليفربول من جانبه 67 مليون جنيه استرليني (90.8 مليون يورو) في ضم سبعة لاعبين هم البلجيكي كريستيان بينيتيكي (أستون فيلا) والبرازيلي روبرتو فيرمينيو (هوفنهايم) وجيمس ميلنر (مانشستر سيتي) وداني إنغز (برنلي) وجو غوميز (تشارلتون) وناثان كلاين (ساوثمتون) وآدم بودغان (بولتون).
وكان واتفورد الصاعد حديثاً إلى الـ "بريميير ليغ" الأنشط حيث ضم 14 لاعباً.