تيفيز جديد النجوم في الدوري الصيني بصفقة تاريخية

بوكا جونيورز الأرجنتيني يعلن أن مهاجمه كارلوس تيفيز سيوقع عقداً مع شنغهاي شينوا الصيني الذي قدم عرضاً سخياً من أجل التخلي عنه.

كارلوس تيفيز (أ ف ب)
أعلن بوكا جونيورز الأرجنتيني أن مهاجمه كارلوس تيفيز سيوقع عقداً مع شنغهاي شينوا الصيني الذي قدم عرضاً سخياً من أجل التخلي عنه.

وقال النادي الأرجنتيني في بيان على موقعه في شبكة الإنترنت: "بوكا جونيورز توصل إلى اتفاق مع شنغهاي شينوا الصيني حول انتقال كارلوس تيفيز نزولاً عند رغبة اللاعب الذي يريد أن ينهي مسيرته الكروية في هذا البلد الآسيوي".

من جانبه، كتب شنغهاي في تغريدة على "تويتر" أن قدوم لاعب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنكليزيين ويوفنتوس الإيطالي سابقاَ "سيعزز بقوة فريقنا"، دون ذكر قيمة الصفقة.

وكشفت الصحافة الأرجنتينية أن النادي الصيني عرض على اللاعب أجراً سنوياً يصل إلى 40 مليون يورو، في حين أنه يحصل على أقل من مليونين حالياً من بوكا جونيورز.

ونشأ تيفيز في بوكا جونيورز وعاد إليه في تموز/ يوليو 2015 بعد تجربة احترافية في أوروبا، غداة خسارة فريقه يوفنتوس أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأنهى شنغهاي الذي دافع عن ألوانه كل من الفرنسي نيكولا أنيلكا والعاجي ديدييه دروغبا، الموسم الماضي في المركز الرابع محلياً وسيشارك في دوري أبطال آسيا.