تفاعل جماهيري مع فوز الأهلي بكأس أفريقيا للأندية الأبطال في السلة

للمرة الأولى في تاريخه الأهلي المصري يفوز بكأس أفريقيا للأندية الأبطال في كرة السلة بعدما تغلب على ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي بنتيجة (68-66) المباراة النهائية التي استضافتها القاهرة.

الأهلي حافظ على تقدمه باللقاء منذ الربع الأول
الأهلي حافظ على تقدمه باللقاء منذ الربع الأول
للمرة الأولى في تاريخه فاز الأهلي المصري، أمس الجمعة، بكأس أفريقيا للأندية الأبطال في كرة السلة بعدما تغلب على ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي بنتيجة (68-66) المباراة النهائية التي استضافتها القاهرة.

وأقيمت المباراة النهائية للنسخة الحادية والثلاثين من البطولة في مقر النادي الأهلي بالجزيرة، وحافظ خلالها الفريق المصري على تقدمه من الربع الأول (14-13)، لينهي الشوط الأول (33-31).

ومع نهاية الربع الثالث، تمكن الأهلي من توسيع الفارق إلى أربع نقاط (54-50)، وحسم المباراة مع صافرة النهاية بفارق نقطتين (68-66).

وكان أفضل مسجل للنادي الأهلي لاعبه الأميركي ماركيث كامينغز مع 23 نقطة وسبع متابعات، وأضاف إليها مواطنه واين أرنولد 12 نقطة وثماني تمريرات حاسمة وسبع متابعات.

وكان الأميركي أندريه هاريس أفضل مسجل للخاسر مع 16 نقطة.

جماهير الأهلي: سلة أفريقيا أهلاوية

وعلى وسم #سله_افريقيا_اهلاويه احتفلت جماهير النادي على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي بالبطولة الأولى للـ "قلعة الحمراء" بكأس أفريقيا للأندية الأبطال.
وتفاعل على هذا الوسم العديد من نجوم الرياضة المصرية، ومنهم حارس مرمى النادي الأهلي لكرة القدم شريف إكرامي الذي غرّد قائلاً "الأهلي على عرش أفريقيا في كرة السلة، مبروك يا أبطال على كتابة التاريخ ومبروك أول بطوله للقلعه الحمراء ومبروك للأهلاويه".
من جهته، غرّد رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وستوك سيتي الحالي مباركاً بالفوز "ألف مبروك لرجالة السلة، الكيان لا يعرف إلا الأبطال".