نادال وديوكوفيتش وجهاً لوجه في ربع نهائي بطولة "رولان غاروس"

رافايل نادال حامل اللقب ونوفاك ديوكوفيتش المصنف أول يتواجهان في ربع نهائي بطولة "رولان غاروس".

فرحة رافايل نادال بعد فوزه على جاك سوك
أفرزت نتائج الدور الرابع في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، مواجهة من العيار الثقيل بمثابة "نهائي مبكر" بين الإسباني رافايل نادال، حامل اللقب، والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً.
وأطاح نادال، الذي تراجع للتصنيف السابع عالمياً، بالأميركي جاك سوك، المصنف 37 على العالم، بثلاث مجموعات لواحدة، 6-3 و6-1 و5-7 و6-2 في ساعتين و54 دقيقة، ليخسر أول مجموعة له خلال البطولة.
فيما حافظ ديوكوفيتش على سجله نظيفاً بالبطولة، ليهزم الفرنسي ريشار غاسكيه، المصنف 21 عالمياً، بسهولة بثلاث مجموعات نظيفة 6-1 و6-2 و6-3 في ساعتين.
ويبحث ديوكوفيتش عن أول لقب له في "رولان جاروس" وهو لقب "الغراند سلام" الوحيد الذي ينقص خزائنه، وكان قريباً منه العام الماضي لكنه خسر في المباراة النهائية أمام "الماتادور" الإسباني، وتكرر نفس الامر أيضاً في عام 2012.
بدوره يسعى نادال، الملقّب بـ"ملك الملاعب الترابية" للحفاظ على لقبه وإحراز لقب "رولان غاروس" للمرة العاشرة في مشواره سعياً لتوسيع رقمه القياسي، لكنه يمر بمرحلة من عدم التوازن على صعيد الأداء والنتائج، حيث لم يحقق هذا العام أي لقب على هذه الأراضي.