بلاتر يكسب انتخابات رئاسة "الفيفا" لولاية خامسة

جوزيف بلاتر يفوز بانتخابات رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد انسحاب منافسه الأردني الأمير علي بن الحسين من الجولة الثانية عقب خسارته الأولى.

بلاتر محتفلاً عقب إعلان النتيجة
أعاد "كونغرس" الإتحاد الدولي لكرة القدم إنتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيساً لـ "الفيفا" لولاية خامسة على التوالي بعد انسحاب المنافس الوحيد له، الأمير الأردني علي بن الحسين، من الجولة الثانية، إثر حصول الأول على 133 صوتاً مقابل 73 للثاني في الجولة الأولى.
وقبيل خوض الجولة الثانية، أعلن الأمير علي انسحابه قائلاً: "أودّ أن أشكركم جميعاً. لقد كانت مغامرة رائعة. أتمنى لكم وافر الحظ في المستقبل".
من جانبه، أعرب بلاتر عن شكره للأردني الذي كان بحسبه "منافساً هائلاً، حقق نتيجة جيدة للغاية كان بوسعه أن يقول بواسطتها فلنواصل للأمام، ربما أحصل على مزيد من الأصوات".
وتابع بلاتر: "أنا ممتن لكم لأنكم قبلتم أن أظل هنا للأعوام الأربعة المقبلة وقيادة سفينة الفيفا. أبلغتكم قبل أربعة أعوام أن هناك تحديات، لكن لدينا مشكلات تنظيمية داخل الفيفا وفي اللجنة التنفيذية. أتحمل المسؤولية".
وأكد السويسري: "أحب عملي، أحبكم. لست كاملاً، لا أحد كذلك. لكننا سننجز العمل معاً. بفضل الثقة. سنسير معاً، إلى الأمام يا فيفا".
وكانت عملية الإنتخاب هي الوحيدة التي تمت بنظام الاقتراع السري المباشر، وتم تركيب غرف تصويت داخل القاعة التي جرت فيها أعمال الجمعية العمومية، واستغرقت ساعة وثلث الساعة.
وحظى بلاتر بأغلبية أصوات الإتحادات الوطنية لكرة القدم، ليستمر في رئاسة الفيفا لأربعة أعوام إضافية، رغم رفض عدد كبير من اتحادات دول أوروبا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا التصويت له.