تشلسي يستعيد الصدارة وليفربول يتعثر ويونايتد يهزم توتنهام

تشلسي يفوز على وست بروميتش ألبيون 1-0 ومانشستر يونايتد على توتنهام 1-0 وليفربول يتعادل أمام وست هام 2-2، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

فرحة لاعبي يونايتد بهدف مخيتاريان (أ ف ب)
فرحة لاعبي يونايتد بهدف مخيتاريان (أ ف ب)
منح الإسباني دييغو كوستا فريقه تشلسي فوزاً صعباً بهدف نظيف على ضيفه وست بروميتش ألبيون في الجولة الـ15 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ليستعيد "البلوز" الصدارة.

وسجل كوستا هدف المباراة الوحيد (76) من الفرصة الوحيدة تقريباً التي سنحت للبلوز حيث باغت دفاع وست بروميتش وانطلق بالكرة سريعاً من خارج منطقة الجزاء وصوبها بيسراه ليفشل حارس الضيوف في صدها وتسكن الشباك.
وبهذا الهدف رفع كوستا رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 12 هدفاً وانفرد بصدارة هدافي البطولة متقدماً بهدف على التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال الوصيف.
وبفوزه رفع تشيلسي رصيده إلى 37 نقطة وعاد لينفرد بالصدارة بعدما انتزعها منه أرسنال أمس مؤقتاً بفارق الأهداف، بعد فوزه على ستوك سيتي 3-1.
أما وست بروميتش فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن بعدما تكبد الهزيمة الأولى له منذ أربع جولات.

وفاجأ وست هام مضيفه ليفربول وأسقطه في فخ التعادل بنتيجة 2-2.
وأبقى التعادل ليفربول في المركز الثالث برصيد31 نقطة وبفارق ست نقاط عن تشلسي المتصدر بـ37 نقطة في حين أضاف وست هام نقطة لرصيده أبعدته عن منطقة الخطر، بعدما قفز للمركز السابع عشر بـ13 نقطة.
وافتتح آدم لالانا التسجيل للريدز مبكراً في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة من السنغالي ساديو ماني من الجهة اليسرى ليراوغ بعدها الدفاع داخل المنطقة ويسددها في شباك الحارس دارين راندولف.

وأعاد الفرنسي ديميتري باييه ويست هام لنقطة البداية بإدراك التعادل في الدقيقة 28 من كرة ثابتة سددها مقوسة على يمين الحارس.
وتقدم الضيوف في النتيجة في الدقيقة 39 بهدف لميكاييل أنطونيو بعد تمريرة طولية أخطأ الدفاع في تشتيتها لتصل للاعب ويست هام الذي أودعها الشباك من فوق الحارس.
وأدرك ديفوك أوريجي التعادل للريدز في الدقيقة 48 من متابعة لكرة عرضية أخطأ الحارس في تشتيتها لتجد البلجيكي الذي اودعها الشباك بسهولة.
وقاد الأرميني هنريك مخيتريان مانشستر يونايتد للفوز بهدف نظيف على توتنهام في ملعب "أولد ترافورد".
ورفع يونايتد بهذا الفوز رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس خلف توتنهام الخامس في الترتيب وله 27 نقطة.
وأحرز ميختاريان هدف الفوز في الدقيقة 29 من تمريرة بينية أمامية للمكسيكي أندير هيريرا لينفرد على اثرها لاعب الوسط الأرميني بالمرمى ويسددها قوية في أعلى شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس.