هيوستن يقلّص الفارق مع غولدن ستايت إلى 1-3

هيوستن روكتس يفوز على غولدن ستايت ووريرز 128-115 في نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

فاز هيوستن بنتيجة 128-115

تفادى هيوستن روكتس الخروج من نصف نهائي الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة بفوزه على غولدن ستايت ووريرز 128-115 ليقلّص الفارق إلى 1-3 في سلسلة مبارياتهما.

وتعرّض نجم ووريرز ستيفن كوري لإصابة حين سقط أرضاً بقوة على ظهره وعنقه في الربع الثاني من المباراة الرابعة بين الفريقين في نهائي القسم الغربي بعد وقوعه من فوق تريفور أريزا لاعب روكتس وهو ما تسبب في حالة صمت بين مشجعي غولدن ستايت.

وبقي صانع اللعب على الأرض تحت السلة لعدة دقائق من أجل تلقي العلاج قبل أن يقف بهدوء على قدميه ويمشي ببطء إلى غرفة الملابس تاركاً المباراة بكدمة في الرأس.

لكن كوري عاد على نحو مفاجىء قبل ست دقائق على النهاية في الربع الثالث بعدما أظهرت الفحوصات أنه لا يعاني من أي ارتجاج إلا أنه لم ينجح في تغيير سير المباراة مع استفادة روكتس من 45 نقطة سجلها جيمس هاردن ليتفادى الخروج بأربع هزائم متتالية.

كما استحوذ هاردن على تسع كرات مرتدة بينما أحرز لاعب الارتكاز دوايت هاوارد 14 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة ليضمن روكتس الحصول على فرصة أخرى بعدما قلص الفارق إلى 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وأنهى كوري المباراة مسجلاً 23 نقطة بينما تصدر كلاي طومسون لاعبي ووريورز بإحرازه 24 نقطة.

ولم يتأهل غولدن ستايت لنهائي دوري كرة السلة الأميركي منذ عام 1975 لكنه سيحصل على فرصة لحسم المواجهة حين يواجه روكتس في أوكلاند الأربعاء.

ولم يخسر أي فريق مطلقاً مواجهة تُحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات بعد فوزه بأول ثلاثة لقاءات.